الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الدكتور وليد الخيال ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | walid alkhayal

0

الدكتور وليد الخيال ويكيبيديا (1931  – 2021)، يحمل الجنسية العراقية، توفي عن عمر يناهز الـ90 عاماً، يوم الأربعاء 24 مارس 2021، درس في الجامعة العراقية ونال شهادة كلية الطب عام 1955.

الدكتور وليد الخيال ويكيبيديا

ولد في العام 1931 ميلاديًا، درس في كلية الطب جامعة العراق، وتخرج منها في العام 1955 ، تحت رقم 1083 تم منحه اجازة من مديرية الصحة العامة للواء بغداد عام 1956، ثم تولي أول منصب له، حيث شغل مهام طبيب في مستشفى الرشيد العسكري التابعة لمصلحة الجيش التابع لوزارة الدفاع عام 1955 ميلاديًا.

كان يقيم الراحل في الخمسينات محلة هيبت خاتون بمدينة الاعظمية، كما لديه عيادة خاصة به تقع في مدينة الرحمانية (بغداد من عام 1957 – 1966)، كما عمل كـ”طبيب عسكري في مستشفى الرشيد”، وفي سنة 1957  تم أختياره ضمن مجموعة في بعثة بخصوص التخصص في مهام جراحة الكلى والمسالك البولية لصالح شركة (U.K)، وحصل علي شهادة تقدير عن تخصص F.R.C.S.

شغل عشرات المناصب خلال مسيرته الطبية، حيث عمل لمدة لصالح  مدير مستشفى الرشيد العسكري، كما شغل منصب مدير في وزارة الدفاع مديرية الأمور الطبية حتى خرج إلي المعاش سنة 1976 ، وفي سنة 1967 دشن  مستشفى الخيال الأهلي وسرعان ما أصبحت ذات شعبية كبيرة، وحصلت المستشفي علي ترخيص من وزارة الصحة، كما تم أعتمادها كواحدة من أهم المستشفيات الطبية المتخصصة في تخصصات جراحة وزراعة الكلى وتفتيت الحصى.

صاحب عيادة خاص تقع في منطقة الرشيد عمارة جميل حافظ سابقًا، وفي عام 1976 قرر التقاعد مبكراً،ثم أتجه إلي المؤلفات، حيث أصدر عدداً من الكتب في تخصص الطب، وكان الراحل عضواً في عدة جهات معنية عالمية في مجال الطب منها الجمعية الطبية البريطانية والأوربية والألمانية حتى سنة 1985.

سبب وفاة وليد الخيال

رحل عن عالمنا الطبيب العراقي الشهير وليد الخيال، عن عمر يناهز الـ90 عامًا، بسبب معاناته مع المرض، طيلة السنوات الماضية.

موضوعات متعلقة:

الدكتور عبد الرزاق الخشمان مدير مستشفى السلط الجديد السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو الدكتور ضرغام ابو رمضان الذي توفي اليوم في رام الله بفلسطين

error: Content is protected !!