الأخبار من المصدر إليك مباشرة

أعرف “أشهر 10 أندية في السعودية “

0

أشهر 10 أندية في السعودية.. يعتبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الأبرز في منطقة الخليج وخصوصًا المملكة العربية السعودية، فيما جعل جماهير الأندية تتفاخر بالشعبية والشهرة الأكبر من خلال منصات التواصل الاجتماعي بشكل عام.

وفي هذا الإطار نقدم لكم قائمة الأندية السعودية الأكثر شهرة عبر تويتر:

1- نادي الهلال السعودي

نادي الهلال السعودي هو ناديٍ رياضيّ، ثقافيّ، اجتماعيّ سعودي تم تأسيسه عام 1957، ومقره في العاصمة السعودية الرياض ويعد الفريق الأول في السعودية في عدد البطولات المحلية، والأكثر من بين الأندية الآسيوية فوزاً بالبطولات القارية بمتنوع مسمياتها، حيث سجلت عدد بطولاته الرسمية على المستوى المحلي والإقليمي والقاري 62 بطولة، والإجمالية سواء كانت رسمية أو ودية 97 بطولة، ويتحصل الفريق الأول لكرة القدم نادي الهلال السعودي علي المرتبة التاسعة والسبعين عالميا بقائمة أفضل 100 فريق كرة قدم في العالم خلال فترة القرن العشرين فيما تم تحقيق البطولات المحلية والقارية بواسطة الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

2- نادي الاتحاد السعودي

نادي الاتحاد العربي السعودي تم تأسيسه عام 1927 وهو النادي الأول نادي رياضي سعودي، وهو أحد أشهر الأندية السعودية، في عام (1947) شهدت الرياضة السعودية نقلة نوعية، حينما أولى الأمير عبد الله الفيصل وزير الداخلية حينها الرياضة اهتماما كبيراً ووجد في الاتحاد نواة طيبة لمستقبل رياضي منير، وحضر لأول مرة مباراة بين الاتحاد والمنتخب البريطاني للبوارج التي أقيمت عام 1369 هـ (1949) وحقق الاتحاد فيها الفوز، وتلقي بعدها الأمير أمر النقل الجديد للفريق إلى القاهرة للتعرف عن كثب عن كرة القدم المتقدمة آنذاك في مصر، ومن ثم تلقت الرياضة خلال هذه الفترة تقف أمام أبواب صيغة رسمية حكومية تمخضت عن الاعتراف الرسمي بها وتشكيل جهاز تنظيمي حكومي لها في عام 1372 هـ (1952).

3- نادي النصر السعودي

نادي النصر السعودي هو فريق كرة قدم سعودي تم تأسيسه عام 1955م الموافق 1375هـ، يطلق عليه اسم العالمي من قبل مشجعيه المتعصبين وذلك بسبب مشاركته وتمثيله لقارة آسيا في أول كأس العالم للأندية كرة القدم بعدما حقق الفوز وحصل علي لقب كأس السوبر الآسيوية في عام 1998، وحصل أيضا علي جائزة اللعب النظيف في تلك البطولة.

4- نادي الأهلي السعودي

النادي الأهلي الرياضي السعودي هو نادي يتضمن عدة ألعاب متنوعة إضافة إلى فرق كرة القدم بكافة مجموعاتها، ويتواجد مقر النادي بمدينة جدة في غرب السعودية، وتم تأسيسه في 17 مارس عام 1937، فهو النادي الوحيد الذي شمل الدوري وكأس الملك وكأس السوبر بموسم واحد، ويطلق عليه في البطولات العربية اسم أهلي جدة تفريقاً بينه وبين فرق الأهلي العربية العديدة.

5- نادي الشباب السعودي

نادي الشباب السعودي الرياضي الثقافي الاجتماعي أو نادي الشباب السعودي “اختصارًا” هو نادي رياضي ثقافي اجتماعي سعودي يتواجد مقره بمدينة الرياض، يعتبر أقدم أندية العاصمة الرياض.

6- نادي الوحدة السعودي

نادي الوحدة السعودي، نادي رياضي ثقافي اجتماعي سعودي يتواجد مقره بمدينة مكة المكرمة وتم تأسيسه عام 1916 م بعدة مسميات منها “المختلط” و”الحزب” وأخيرًا الوحدة وسجل رسميا كنادي رياضي في الإدارة العامة للرياضة والكشافة التابعة لوزارة الداخلية السعودية التي كانت تشرف رسميًا على النشاط الرياضي السعودي آنذاك في عام 1945.

7- نادي الاتفاق السعودي

نادي الاتفاق السعودي هو نادي رياضي ثقافي اجتماعي، أُسس عام 1945، ويتواجد مقره بمدينة الدمام في المنطقة الشرقية بالسعودية، حصل علي بطولة الدوري السعودي مرتين بالإضافة إلي بطولة كاس الملك مرتين أيضا وكأس ولي العهد مرة واحدة فقط وحصل علي بطولة كأس الكؤوس الخليجية للأندية 4 مرات، وحقق بطولة الأندية العربية 3 مرات وكأس الاتحاد السعودي ثلاث مرات.

8- نادي التعاون السعودي

نادي التعاون لكرة القدم هو نادي كرة قدم سعودي يلعب بالدوري السعودي الممتاز.

9- نادي الفتح السعودي

نادي الفتح السعودي واحدا من ضمن أقدم أندية منطقة الإحساء من حيث التأسيس، إذ تم تأسيسه رسميا في 8 أكتوبر عام 1958على يد خالد بن عبد الوهاب الصويغ الموافق 24 ربيع أول من عام 1378 هـ ويعد واحدا من أفضل الأندية على مستوى المملكة بسبب تفوقه في معظم الألعاب، ولذلك سمي النموذجي.

10- نادي الرائد السعودي

نادي الرائد السعودي، هو نادي رياضي يتواجد مقره بمدينة بريده ويضم الكثير من الألعاب، ويعتبر نادي الرائد أول نادي في منطقة القصيم ومن أهم المؤسسين له غانم عبد الله الغانم وعبد العزيز العبودي، وتم تأسيسه كفريق لكرة القدم في عام 1954 تحت اسم “الأهلي” بجهود ذاتية من شباب مدينة بريدة.

وهُنا نكون قد توصلنا قرائنا الأعزاء إلي نهاية المقال الذي تحدثنا من خلاله عن (أشهر 10 أندية في السعودية)، عبر موقعنا “cairo-times.com“، ونتابع معكم آخر المستجدات والموضوعات الرائجة في الساحة الإعلامية لحظة بلحظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.