الأخبار من المصدر إليك مباشرة

www.cnie.ma طلب موعد البطاقة الوطنية في المغرب

0

أخذ موعد البطاقة الوطنية بالمغرب.. من الضروري لكم من خلال رابط www.cnie.ma طلب موعد إصدار البطاقة الوطنبة في المغرب ، حتى تتمكنوا من إصدار البطاقة الجديدة ، بعدما أتاحت السلطات المغربية إمكانية الحجز ، ثم الذهاب إلي المقر الخاص وطلب البطاقة ، و هذه الخطوات باتت متوفرة لجميع المواطنين في المملكة المغربية العربية ، و ننشر لكم من خلال السطور التالية الرابط الرسمي للبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية بالمغرب ، والتي يتمكن من خلالها المواطنون من إستخراج البطاقة وأخذ موعد بشكل إلكتروني بدون الحاجة للخروح من المنزل في ظل تداعيات وباء كورونا المنتشر.

www.cnie.ma طلب موعد

من الممكن لكم طلب موعد مسبق من أجل أخذ البطاقة الوطنية داخل المغرب من خلال الدخول إلي الرابط التالي: https://www.cnie.ma/ ، ثم بعد ذلك علينا بتعبئة بعض البيانات المهمة من أجل إتمام عملية طلب موعد أخذ البطاقة الوطنية لأول مرة منها: إدخال الإسم العائلي ، ثم بعد ذلك علينا بكتابة الأسم الشخصي ، ثم إختيار الجنس “ذكر أم أنثي” ، بالإضافة إلي بعض المعلومات الآخري أمثال مكان الإقامة والحالة الإجتماعية و معلومات إضافية ، وبعد ذلك ننقر علي “التالي” من أجل إصدار موعد لأخذ البطاقة الوطنية بالمغرب ، وتتوفر إدخال البيانات باللغة العربية و الإنجليزية أيضًا.

أخذ موعد البطاقة الوطنية بالمغرب

كان يتساءل الكثيرون عن كيفية أخذ موعد لأول مرة من أجل إصدار البطاقة الوطنية في المملكة العربية المغربية ، و الحقيقة أن ذلك أصبح من الأشياء السهلة التي يُمكن لكم القيام بها ، خصوصًا ، بعدما وفر لكم موقع وزارة الداخلية الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت ، طرق الإصدار و أخذ موعد مسبق بدون الخروج من المنزل و الذهاب إلي المكاتب من أجل طلب موعد.

حيث يتمكن جميع المواطنين الآن في المغرب من طلب موعد مسبق لأخذ البطاقة الوطنية من خلال الرابط و الخطوات التي أوضحناها لكم أعلاه من خلال التقرير.

جدير بالذكر أن موقع وزارة الداخلية بالمغرب ، يوفر للمواطنين أكثر من طريقة و بالفيديو حتى يتمكنوا من إصدار البطاقة الوطنية إلكترونيًا من خلال شبكة الإنترنت.

علي جانب متصل ، تعتمد جميع الخدمات الخاص بالمواطنين الآن ليس في المغرب فقط بل في كافة الدول العربية علي شبكة الإنترنت ، عن طريق روابط مواقع الدولة الرسمية و الموثوقة ، و تأتي تلك الخدمات التي تتم بشكل إلكتروني تيسيرًا علي المواطنين في الحالات الطارئة لديهم ، كما لأجل الحد من وباء كورونا والحفاظ علي أمن وسلامة الأشخاص من المرض.

كما تتوفر عدة خدمات إلكترونية من خلال موقع وزارة الداخلية في المغرب https://www.cnie.ma/ بشكل إلكتروني منها طلب تجديد البطاقة ، و أخذ موعد مسبق من أجل إستخراجها و مواعيد و خدمات آخري متاحة علي مدارس الـ24 ساعة.

شاهد أيضًا: حجز موعد البطاقة المدنية الكويت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.