الأخبار من المصدر إليك مباشرة

muhammad al-fayturi محمد الفيتوري من هو ويكيبيديا ومعلومات جديدة عنه

muhammad al-fayturi محمد الفيتوري من هو ويكيبيديا ومعلومات جديدة عنه ، بعد أن نشر جوجل صورته علي محرك البحث العالمي له اليوم انتشر اسمه بين جميع البلدان علي مستوي العالم وخصوصا في المنطقة العربية التي تعرف من هو محمد الفيتوري الشاعر الإنسان .

 

muhammad al-fayturi محمد الفيتوري

وبرغم معرفة العرب الحقيقية بالفيتوري لكنهم عرفوه كشاعر وعرفوا قصائده وعرفوا كتاباته وإسهاماته الأدبية ودواوينه المختلفة .
اليوم ونحن نبحث عن الفيتوري muhammad al-fayturi نجد انه مر بمحطات هامة طوال حياته التي استمرت أكثر من 86 عاما كلها قضاها في الشعر والفن والإبداع ورسخ من خلالها مفاهيم الحية والعدالة كرس كل جهوده وإبداعه من اجل الحرية والعدالة والنضال وحقوق الإنسان .

 

muhammad al-fayturi

ومن كثرة ماتحدث شاعرنا الراحل الذي ولد في السودان ولكنه لم يتعلم بها فبدأ مرحلة التعليم من الإسكندرية ثم انتقل إلي القاهرة لإكمال تعليمة الجامعي هناك وعمل بعد تخرجه كمحرر ادبي في بعض الصحف العربية والمصرية وقدم من خلال عمله الصحفي خدمات جليلة لحركة الشعر العربي الكثير والكثير انه muhammad al-fayturi .

 

والده ليبي الجنسية ومولده في السودان وتعليمه في القاهرة حياة ليست مستقرة ولا ثابتة حتى عندما عمل عمل في مختلف السفارات في البلدان العربية ثم انتهي به المطاف بالمغرب بلد زوجته التي كانت المحطة الاخيرة له ودفن فيها رحمه الله وغفر له كل ذنوبه بقدر ماقدمه للساحة الادبية من اعمال عظيمة لاتنسي ابدا .

.

كانت كل كتاباته عن القومية والحرية والنضال وسحب جعفر نميري منه الجنسية السودانية ردا علي مواقفه من السلطة السودانية هناك فرحب به العقيد معمر القذافر ومنحه الجنسية الليبية وجواز سفر دبلوماسي .

 

اما عن لقبه muhammad al-fayturi ” شاعر افريقيا ” فمعظم دواوينه كانت تتحدث عن أفريقيا وبات يحلم لافريقيا بالسخاء والرخاء حتي غادر حياتنا في 2015 بالمغرب بلد زوجته ، ولخصنا لكم في سطور قليلة رحلة عطاء كبير لشاعر اكبر هو الشاعر محمد الفيتوري muhammad al-fayturi .

 

ورحل الشاعر العظيم في عام 2015 لكن اعماله الابداعية باقية ومواقفه الشجاعة ونضاله الكبير بقلمه وفكره فكان نبراسا للعطاء ونموذجا يحتذي به وشاعرا عربيا كبيرا له فكر متميز وابداع راقي ومواقف نبيلة تحسب له وتسطر بصفحات من نور في سيرته الذاتية العطرة انه شاعر العروبة الكبير الذي يحتفي به جوجل اليوم muhammad al-fayturi .

 

قد يهمك أيضا

من هو تومي عمران السيرة الذاتية ويكيبيديا

error: