الأخبار من المصدر إليك مباشرة

inscription tn وزارة التعليم العالي تونس تسجيل دخول عن بعد 2020

0

inscription tn تسجيل دخول عن بعد 2020 ، من الممكن لكم تسجيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية ، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للوزارة عبر شبكة الإنترنت ، و نتعرف من خلال التقرير التالي علي خطوات التسجيل بالتفصيل و ننشر لكم رابط التسجيل المباشر إلي موقع وزارة التعليم العالي التونسية ، حيث يبحث الآلاف الطلاب و الطالبات عن رابط الدخول من أجل معرفة آخر مستجدات الطلبة الجامعيين وغيرهم.

inscription tn تسجيل دخول عن بعد 2020

بإستطاع جميع الطلاب و الطالبات الجامعيين و الغير جامعيين الدخول إلي رابط موقع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي التونسية للتعليم عن بُعد من خلال الرابط التالي : ( من هنا ).

ثم عليكم إدخال البيانات المطلوبة حتى تتمكنوا من فتح حسابكم للتعليم عن بعد داخل الموقع عن طريق إدخال رقم بطاقة التعريف الوطنية ، ثم النقر علي كلمة “موافق”، ومتابعة التسجيل.

يشار إلي أن وزارة التعليم العالي التونسية ، قامت بتخصيص رابط خاص للطلاب و الطالبات الأجانب “من هنا” ثم تعبئة جميع البيانات المطلوبة الإيميل وكلمة المرور و الرمز المرئي وغيرها من البيانات التي يتم ملئها من خلال الرابط أدناه.

موعد بدء الدراسة 2021 تونس

من المتوقع أنت يتم بدء العام الدراسي الجديد 2021 في تونس خلال شهر أكتوبر/تشيرين 2020 الجاري ،  مع مرعاة الإجراءات الإحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، فيما أشارت مصادر مطلعة أن الوزارة التعليمية في تونس سوف تقوم بإصدار بيان ببدء العام الدراسي الجديد 1442 قريبًا ، وأشار المصدر أن نظام التعليم التونسي سوف يكون معتمداً علي التعليم عن بُعد علي المنصات التعليمية الإلكترونية الرسمية التابع للوزارة.

علي جانب متصل هناك عدة جامعات تونسية يلتحق بها كل عام مجموعة كبيرة من الطلاب و الطالبات الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة منها: جامعة الزيتونة في تونس و جامعة قابس في قابس و جامعة تونس في تونس و جامعة تونس المنار في تونس و جامعة منوبة في منوبة و جامعة قرطاج في قرطاج و جامعة سوسة في سوسة و جامعة المنستير في المنستير و جامعة قفصة في قفصة و جامعة جندوبة في جندوبة و جامعة القيروان في القيروان و جامعة صفاقس في صفاقس وغيرها.

تعتمد الشهادة الجامعية في مرحلتها الأول علي البكالوريوس و الذي يطول حتى 4 سنوات أو أكثر حسب التخصص الذي يرغب به الطلبة.

أما المرحلة الثالثة فتعتمد علي نظام الماجستير و الذي يطول به الطلبة حتى سنة إلى اثنتين حسب التخصص ، و الذي يقوم الطالب بتحديده وحسب نشاطه .

أما في مرحلة الشهادة الجامعية التونسية الثالثة ، فتتكون من الدكتوراه الذي يطول حتى عام إلى عاميين حسب التخصص الذي اختاره الطالب أو الطالبة.

إقرأ أيضًا: منصة إدمودو التعليمية new.edmodo.com خطوات التسجيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.