التخطي إلى المحتوى

https //eportal.moe.gov.om رابط منصه منظرة الحلقة الاولى للصفوف ١-٤
https //eportal.moe.gov.om رابط منصه منظرة الحلقة الاولى للصفوف ١-٤

ينشر “كايرو تايمز”، https //eportal.moe.gov.om رابط منصه منظرة الحلقة الاولى للصفوف ١-٤ ، لمتابعة الحصص أون لاين ، عبر شبكة الإنترنت ، وتجدون الرابط فيما يلي مع خطوات التسجيل مباشرةً عبر موقع المنصة.

ونالت المنصة التعليمية منظرة، الآلاف المعدلات البحثية خلال الفترة الماضية، وذلك بأتي بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم في سلطنة عُمان عن بدء العام الدراسي الجديد 2021، أعتماداً علي شبكة الإنترنت بنسبة عالية ، و خصصت الوزارة عدد ثلاث أو أربع أيام للحضور المدرسي ، فيما باقي الأيام يكون التعليم بها عن بُعد.

ويُعد نظام التعليم عن بُعد، هو نظام تعليمي إلكتروني جديد يُطبق لأول مرة في عدد من الدول، و ذلك أثر انتشار وباء كورونا المستجد، و بهذا لجأت وزارة التعليم في الدول العربية (السعودية – الكويت – عُمان)، و عشرات الدول الأخري، في استخدام هذا النظام .

وقررت الوزارة العمل علي ملائمة المنصات التعليمية، تلك التي يتم من خلاله متابعة و مواكبة الحصص والدروس أون لاين دون الحاجة للخروج من المنزل.

وتجدون رابط دخول https //eportal.moe.gov.om منصه منظرة الحلقة الاولى للصفوف ١-٤  من خلال الرابط التالي:”من هنـــــا“، و عقب الدخول ينقر الطالب أو الطالبة علي كلمة “تسجيل دخول”، ثم بعد ذلك ، يقوم بتعبئة البيانات المطلوبة أثناء عملية التسجيل إلكترونيًا.

و بعد تعذر بعض الطلاب عن التسجيل في موقع المنصة ، قامت وزارة التعليم، بنشر فيديوهات من خلال قناتها الرسمية علي “يوتيوب”، يُمكن من خلالها التسجيل بكل سهولة في أي من مواقع الوزارة الإلكترونية.

و علي هذا السياق، نوهت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عُمان، علي ضرورة الالتزام بالحضور المدرسي، وأكدت أنها تسعى إلي تيسير كافة الأمور علي الطلاب ، في إطار الحد من انتشار الجائحة، وكذلك عدم هبوط المستوى التعليمي في عُمان؟