التخطي إلى المحتوى

ehkaam_sa منصة احكام الإلكترونية ..رابط الموقع الرسمي
ehkaam_sa منصة احكام الإلكترونية

رابط التسجيل في ehkaam_sa منصة احكام الإلكترونية الهيئة العامة لعقارات الدولة بالسعودية تجرى استعدادها لإطلاق بوابة أحكام الرقمية في الميعاد الذي تم الإعلان عنه من اجل إطلاق تلك البوابة وسوف يكون إطلاقها في يوم الأحد الذي يوافق 20 ديسمبر 2020 من اجل أن يتم بداية الاستقبال للطلبات التي تخص تمليك العقارات بطريقة إلكترونيه وهذا يكون تبعا لعدة شروط التي قد تم إعلانها في الأونة الأخيرة وتم إعلانها من خلال صفحات رسمية على مواقع السوشيال ميديا المتنوعة.

وقد أوضحت الهيئة العامة لعقارات الدولة انه من الممكن أن يتم الزيارة لموقع بوابة أحكام في 5-5-1442، وقالت الهيئة موضحة كذلك انه من الممكن للمواطنين أن يجروا الاتصال من خلال الرقم المجاني الموحد “920035544 ” حيث يقوم مجموعة من العملاء باستقبال جميع استفسارات المواطنين والرد عليها على مدار 24 ساعة.

ehkaam_sa منصة احكام الإلكترونية من هنا

الهيئة العامة لعقارات الدولة قامت بإيضاح أن توجد عدة شروط يجب على المواطنين إتباعها قبل أن يقوموا بتقديم طلبات التملك للعقارات وهى.

يجب أن يكون الطلب قدم أثناء سنة فقط من ابتداء عمل البوابة 20/12/2020

يجب أن يكون ألا يكون قد تم الحكم بحكم قضائي في الملكية لذلك العقار يكتسب صفة نهائية.

يجب أن يكون ألا يكون العقار الذي قدم علية من المنشأت التي لا يجوز استحقاق ملكيتها بطريقة شرعية أو من خلال قرارات تصدر من خلال ملك السعودية مثل أراضى ساحلية ومشاعر مقدسة والأبنية التي تتبعها وأيضا الذي يتبع البحر إضافة إلى محميات طبيعية وغابات وأودية ومواقع أثرية وأراضى متنزهات عامة.

يجب ألا تنفى التصوير الجوى أو المخططات للتنظيم تواجد أحياء بالعقار الذي قد قدم الطلب عنه قبل الأمر بمنع الأحياء والذي قام ملك السعودية بإصداره يوم 9 /11 /1387 هجريا.

اقرأ أيضًا:

رقم منصة احكام الرقمية العقارية الإلكترونية في السعودية 1442

الهيئة العامة لعقارات الدولة حجج الاستحكام تسجيل دخول (https://ehkaam_sa/)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: