التخطي إلى المحتوى

من هو خالد بن محمد بن زايد ومنصبه الحالي ويكيبيديا
من هو خالد بن محمد بن زايد ومنصبه الحالي ويكيبيديا

من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ويكيبيديا، في خلال الساعات الماضية شهدت دولة الأمارات العربية المتحدة إصدار قرار من رئيس الدولة محمد بن زايد بتعين خالد بن محمد بن زايد آل نهيان وليا للعهد في مدينة أبوظبي الاماراتية، وجاء قرار السيد الرئيس ضمن مجموعة من القرارات التي تم ألإعلان عنها في خلال الساعات الماضية.

وبعدما تم الإعلان عن تعينه وليا للعهد بمدينة أبوظبي سرعان ما انتشرت التساؤلات عن صاحب المنصب الجديد في المدينة وكان خالد بن محمد بن زايد آل نهيان حديث الساعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إذ يرغب الكثير منهم في معرفة بعض المعلومات عنه وهو ما سنرصده لكم من خلال هذا المقال الذي يسلط الضوء عن ولي العهد الجديد في مدينة أبوظبي ذلك من خلال السطور القادمة فتابعونا.

من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

هو من مواليد الثامن من يناير لعام 1982 وهو في العقد الرابع من عمره حيث يبلغ من العمر واحد وأربعون عام وتشير الأنباء الواردة إلي انه الابن الأكبر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة.

اقراء ايضا:اسماء الاسد في الامارات واستقبلتها الشيخه فاطمة بنت مبارك

يذكر أن والدته هي الشيخة سلامة بنت حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان وهي واحدة من ابرز الشخصيات في العالم العربي.

حياة خالد بن زايد التعليمية

تميز خالد منذ طفولته بالتفوق الدراسي وكان ابرز الطلبة في دفعته والجدير بالذكر انه تخرج  من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة، بعد ذلك قام بالعمل بجهاز أمن الدولة.

مناصب خالد بن زايد

وفي هذا السياق سبق وان تولي ولي العهد الجديد في أمارة أبو ظبي عديد المناصب المرموقة نظير خبرته المهنية التي تمتع بها طوال مشوراه المهني حيث سبق وان عين رئيسا لجهاز أمن الدولة في دولة الأمارات، واستمر في هذا المنصب إلى تاريخ  17 يناير 2017  ليتم تعينه بعد ذلك مستشار الأمن الوطني في البلاد.

إقراء أيضا:سبب وفاة مريم بنت عبدالله بن سليم الفلاسي والدة الشيخة سلامة بنت حمدان بن محمد آل نهيان

كما انه تم تعينه كعضو ن بالمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بموجب قرار أميري بتاريخ 21 يناير 2019 بالإضافة إلي تعينه رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي.

خالد بن زايد ودوره الريادي

يذكر انه من الشخصيات التي لعبت دور ريادي كبير في تنمية ونهوض دولة الأمارات العربية المتحدة لما شغله من مناصب عديدة وتعد مساهمته الفاعلة في الكثير من المشاريع احد أسباب نجاح تلك المشاريع، كما انه يتمتع بشعبية كبيرة بين أبناء وطنه الذين عبرو عن فرحتهم بتعينه كولي للعهد في مدينة أبوظبي.

والي هنا نكون قدمنا لكم بعض المعلومات التي توفرت لدينا عن ولي عهد مدينة أبوظبي الاماراتية الشيخ خالد بن زايد آل نهيان ودمتم في أمان الله وحفظه.

 

كل الأمنيات والدعوات لولي العهد الإمارات الرجل المحترم وابن الشيخ محمد زايد الرئيس المحترم وجده الشيخ زايد جد الرجل الذي كان يحب المصريين ويحب العرب وان شاء الله نتمنى له التوفيق في منصبه الجديد وان يكون عند حفظ ظن الجميع به ندعو له في هذه الأيام المباركات أن يوفقه لمصلحه العرب جميعا والإمارات وكل العالم العربي.

ونتقدم لفخامة الشيخ محمد بن زايد بالدعوات أيضا وبالتوفيق والرجل الذي يسير على نهدي والده الراحل الشيخ زايد ويحب كل العروبة ويعمل للمصلحة العرب والعالم كله وهو شخصيه محترمه ونتقدم له بالتهاني وكل عام وانتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً