التخطي إلى المحتوى

طاهر حسين الفنان اليمني من هو وسبب وفاته ويكيبيديا
طاهر حسين الفنان اليمني من هو وسبب وفاته ويكيبيديا

طاهر حسين الفنان اليمني من هو وسبب وفاته ويكيبيديا ، وفاة الشاعر والموسيقار اليمني طاهر حسين هذا الخبر الذي سرعان ما انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي والعديد من وسائل الأعلام في المملكة العربية السعودية وكافة أنحاء الوطن العربي خلال الساعات الماضية الخبر الذي شكل حالة كبيرة من الحزن في داخل الوسط الفني السعودي والعربي.

والجدير بالذكر أن الموسيقار طاهر حسين من الشخصيات المشهورة بشكل كبير في الخليج العربي حيث قدم عديد الأعمال الغنائية وساهم في كتابة وتلحين الكثير منها. وكان خبر وفاته قد احدث حالة من الحزن عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية لاسيما وان كان يملك شعبية جارفة في كافة أنحاء الخليج العربي إذ تمكن من ترك بصمات فنيه له ستبقي في ذاكرة الملايين من محبي.

وبعد أن انتشر خبر وفاة طاهر حسين انتشرت الكثير من التساؤلات عنه وعن سبب وفاته، ومن خلال هذا المقال نتيح لك عزيزي القاري عديد المعلومات عنه من خلال سرد السيرة الذاتية له ذلك من خلال السطور القادمة فتابعونا.

من هو طاهر حسين ويكيبيديا ؟

طاهر حسين، هو فنان وشاعر وملحن يمني الأصل والجنسية ويعتنق الديانة الإسلامية ،وهو من مواليد مدينة ذمار اليمنية تميز من خلال صغر سنه بكتابة الشعر وإيجاد الفن الصنعاني الذي اشتهر به بشكل واسع النطاق في اليمن ومحيطها.

وتشير الأنباء الواردة إلي انه ترك اليمن وانتقل منذ أن كان في سن العاشرة إلى المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينة الطائف.

وكان الراحل عن علمنا ذكر انه في ذلك الحين وبعد انتقاله إلي الطائف شاهد احتفال شعبي كبير وضخم كان يحييه الفنان”طلال مداح” ليبدأ في حلم أن يصبح فنان وهو ما نجح فيه بالفعل.

حيث استطاع ومن خلال مسيرته المهنية أن يقدم الكثير من العطاء إلي الفن من تلحين وغناء، يذكر انه انتقل من الطائف بعد أن أقام بها”4″ أعوام واستقر بمدينة جدة وهو في سن الرابعة عشر.

ولعل موهبة الراحل طاهر حسين كانت ابرز عوامل نجاحه حيث تميز بالصوت الجميل، بالإضافة إلي الكلمات والتلحين التي دائما ما كانت محل إعجاب محبي وله العديد من الأعمال الفنية المختلفة.

كما أن موهبته مكنته من اكتشاف الكثير من المواهب في الوسط الفني حيث قد كثير من الأسماء إلي الساحة الفنية العربية ولحن الراحل علي عالمنا لكثير من الفنانين في مختلف أنحاء الخليج العربي وكان أبرزهم علي النحو التالي:

1-طلال مداح

2-عبد المجيد عبد الله

3-محمد عمر

4-علي عبد الكريم

5-طلال سلامة

وتمكن الشاعر والموسيقار اليمني طاهر حسين وهو في سن السابعة عشر من الغناء في الإذاعة السعودية وهو ما يعكس الموهبة الكبيرة التي كان يتميز بها لاسيما وان كان يمتلك حاسة فنية من الطراز الرفيع جعلت منه واحدا من أعمدة الفن في الخليج العربي وكافة أنحاء الوطن العربي.

كم عمر طاهر حسين

ويتساءل الكثير من الأشخاص فور انتشار خبر وفاته عن عمره لاسيما في ظل تواجد أي معلومات عن هذا الشان بشكل رسمي إلا انه وفق ما تردد من أنباء إلي انه رحل عن عالمنا في الموافق 17-3-2033 ومن المرجح أن يكون في العقد الثامن من عمره.

إقراء أيضا: وفاة الفنان عبد الله وليد في المنامة فكم عمره وسبب وفاته

سبب وفاة طاهر حسين

وفي هذا السياق علمت كايرو تايمز أن سبب وفاته كانت بعد أن تعرض إلى وعكة صحية خلال ألأوانه الأخيرة وهي التي أدت إلي تدهور حالته الصحية وعلي اثر ذلك رحل عن عالمنا خلال الساعات الأخيرة.

أعمال الموسيقار طاهر حسين

وبالحديث عن الأعمال التي قدمها الموسيقار طاهر حسين نجد الكثير من الأعمال التي ساهمت في شهرته بشكل كبير في ظل ما قدمه من طرب وغناء اتفق علي حبه الملايين من محبي الفن في الوطن العربي وعن ابرز أعماله الغنائية التي جاءت علي النحو التالي:

1-اغنية أقلك يا حبيبي

2-اغنية رحمن يا رحمن

3-أغنية مال عيني

4-اغنية مياسة القامة

5-اغنية بوابة الريح

6-اغنية جمعتنا الظروف

7-اغنية شباك المواعيد

يذكر أن عماله الغنائية كانت دائما ما تلقي شهرة كبيرة في داخل الوسط الفني وتشير الأنباء الواردة إلي انه لم تكن تقتصر موهبته فقط علي الغناء والتلحين وعالم الموسيقي.

حيث تميز بكتابة الشعر وقدم الكثير من الكتابات الشعرية المتعددة والتي كانت تنشر في الكثير من الصحف والمجالات في الوطن العربي.

والي هنا نكون انتهينا من كتابة بعض المعلومات المتعلقة بالموسيقار اليمني طاهر حسين الذي وافته المنية خلال الساعات الماضية. نسال الله أن يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله الصبر والسلوان ودمتم في أمان الله وحفظه.

التعليقات

اترك تعليقاً