التخطي إلى المحتوى

400مليون دولار مساعدات من السعودية لأوكرانيا
400مليون دولار مساعدات من السعودية لأوكرانيا
400مليون دولار مساعدات من السعودية لأوكرانيا ، في إطار ما أعلنت عنه  السعودية في منتصف شهر ربيع الأول 1444، وعبر المكالمة الهاتفية التي تحدث فيها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي رئيس دولة اوكرانيا، وهي المكالمة التي تضمنت تقديم حزمة من  المساعدات الإنسانية لأوكرانيا والتي قدرت بمبلغ 400 مليون دولار.

وكان وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ومدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك قد حضرا اليوم (الأحد)، مراسم التوقيع على اتفاقية ومذكرة تفاهم بين المملكة وأوكرانيا، والتي تصل قيمتها إلى مبلغ 400 مليون دولار.

 وكان الرئيس الأوكراني وخلال اللقاء استعرض عمق العلاقات بين البلدين وأشار إلي أنها علاقات تاريخية ممتدة وأشاد الرئيس الأوكراني بحفاوة الاستقبال وقدم الشكر إلي ولي العهد ولحكومة وشعب السعودية وقال الرئيس الأوكراني نشكر السعودية علي دعم السلام والأمن في أوكرانيا ودعم الحفاظ علي سيادته.
يذكر أن المملكة العربية دائما ما تكون ألأيد السباقة نحو تقديم الدعم إلي كل الدول التي تمر بظروف قهرية وهو ما يعزز من مكانة الدور السعودي الذي دائما ما كان له تأثير وجدد الوزير السعودي خلال لقائه مع الرئيس الأوكراني الدعوة علي إنهاء الحروب والصراعات في العالم مشيرا إلى أهمية إنهاء الحرب في أوكرانيا والعمل علي اقامة السلام.
وتشير الأنباء الورادة إلي أن السعودية ملتزمة في تقديم يد العون إلي أوكرانيا من خلال تقديم المساعدات المالية أو ارسال المستلزمات المعيشة كالأدوية ومستلزمات الحياة في خطوة منها لتخفيف المعاناة التي تمر بها أوكرانيا جراء الحرب التي تخوضها مع روسيا وهي الحرب التي انطلقت منذ قرابة العام.

التعليقات

اترك تعليقاً