التخطي إلى المحتوى

سبب تراجع مياه البحر بمصر ولبنان
سبب تراجع مياه البحر بمصر ولبنان

سبب تراجع مياه البحر بمصر ولبنان ، خلال ألأوانه الأخيرة ومن خلال العديد من المصادر التي أكدت أن هنالك تراجع في مياه البحر يتساءل العديد من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي والعديد من الأشخاص المهتمين عن سبب تراجع مياه البحر.

وهل ذلك له علاقة بما تشهده الأرض خلال الأيام الماضية والتي كانت قد شهدت زلزال مدمر ضرب كلا من سوريا وتركيا لاسيما وان كان تراجع المياه تم الكشف عنه في كلا من مصر ولبنان وسوريا.

وهي الدول التي ترتبط بسواحل مشتركه مع تركيا البلد الذي شهد الزلزال وهو ما دفع العديد من الأشخاص التساؤل عن مدي علاقة تراجع مياه البحر بالزلزال الأخير وفي ظل التوقعات التي تشير إلى حدوث تسوماني ، تجيب كايرو تايمز من خلال هذا المقال وعبر السطور القادمة فتابعونا.

سبب تراجع مياه البحر

ساد القلق والذعر في نطاق واسع في العديد من الدول العربية بسبب انخفاض مياه البحر ، بعد أن احدث تراجع مياه البحر حالة من القلق في الكثير من الدول العربية لاسيما في ظل انخفاض المياه بشكل ملحوظ قدر بالأمتار.

بالتزامن مع الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا يزداد القلق مع وجود أيضا العديد من الهزات الأرضية الخفيفة التي تعرضت لها عدة بلدان عربية، وتشير التقديرات العلمية الخاصة بعلم الجيولوجيا والفلك أن هنالك ارتباط مؤكد بين الزلزال الأخير وما اعقبه من تراجع لمياه البحر، لاسيما بعد أن كشفت عدة تقرير مصورة بوجود انشقاقات أرضية في العديد من المناطق التي ضربها الزلزال الأخير.

 قلق من تراجع مياه البحر

القلق الذي اتضح من خلال منصات التواصل الاجتماعي من خلال تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل علي ظاهرة تراجع مياه البحر واعرب العديد منهم عن التخوف من حدوث تسوماني في البحر وهو ما يشكل الخطر الكبير علي المدن الساحلية في البلاد العربية وبالأخص مصر ولبنان، يذكر أن مصر شهدت تلك الظاهرة في محافظة شمال سيناء وهي المدينة التي تطل علي سواحل البحر الأبيض المتوسط.

والي هنا نكون انتهبينا من توضيح عدة نقاط عن ظاهرة تراجع مياه البحر وهي الظاهرة التي كانت حديث الساعة خلال الساعات الماضية ودمتم في أمان الله وحفظة.

التعليقات

اترك تعليقاً