التخطي إلى المحتوى

شروط تملك الجهة الحكومية للعقار بالسعودية
شروط تملك الجهة الحكومية للعقار بالسعودية
شروط تملك الجهة الحكومية للعقار بالسعودية ، الشروط التي تم الإعلان عنها والتي بمقتضاها يمكن للدولة أن تتملك العقار يبحث عنها العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما بعد أن تم الإعلان عنها في ألأوانه الأخيرة
.
ومن خلال هذا المقال نوضح لك عزيزي القارئ الشروط التي تم الإعلان عنها بالإضافة إلى الاجراءت الواجب اتخاذها في هذا السياق ذلك من خلال السطور القادمة فتابعونا.

شروط تملك الجهة الحكومية للعقار

وافق مجلس الوزراء السعودي علي 4 شروط والتي بمقتضاها يمكن للدولة تملك عقار وكانت الشروط الأربع علي النحو التالي

ألا يكون لدي الجهة الحكومية عقار غير مستخدم أي مستغل أن صح التعبير يلبي احتياجاتها، و أوضحت الضوابط أنواع التملك بالإضافة إلى الاجراءت الواجب اتخاذها من قبل الجهات الحكومية في حالة الإقدام علي شراء العقارات.

الشروط التي تم إعلانها شملت أيضا أن لا يكون لدي الجهة الحكومية عقار غير مستغل وان لا يتوافر عقار للدولة يعمل علي تلبية احتياج الجهة الحومية التي ترغب في التملك.

بالإضافة إلي ضرورة الحصول علي موافقة من مجلس الهيئة العامة للعقارات الدولة من قبل الجهة الحكومية التي ليس لديها صلاحية نظامية لتملك العقار المرغوب فيه.

واشترطت في العقار المراد تملكه أن يكون مملوكاً بصك ملكية وأن يكون خالياً من العيوب، كما  أن الجهات الحكومية اشترطت أن يكون العقار  خاليا من العيوب بالإضافة إلي أن يكون مملوكا بصك ملكية.

التعليقات

اترك تعليقاً