التخطي إلى المحتوى

مشروع المربع الجديد ويكيبيديا
مشروع المربع الجديد ويكيبيديا

مشروع المربع الجديد ويكيبيديا ، المشروع الذي كان حديث الساعة داخل المملكة العربية السعودية فور الإعلان عنه والذي يعد بمثابة ناقلة كبيرة نحو التقدم لاسيما في ظل سعي المملكة علي النهوض بالبلاد وفق رؤيتها لعام 2030.

والجدير بالذكر أن المملكة تبذل مجهود كبير خلال الأعوام السابقة  نحو تحقيق النهوض الشامل في كافة المجالات داخل البلاد وهو ما تبين من خلال معدلات النمو المتصاعدة.

وتشير الأنباء الواردة إلي هنالك المزيد من المشاريع التي لم يتم الكشف عنها إلي تلك اللحظة والتي من المفترض أن يتم الإعلان عنها وفق جدول زمني معين.

وكان اخر ما تم الإعلان عنه من مشاريع هو مشروع المربع الجديد وهو الذي يعد من اكبر المشاريع في المملكة خلال العقود الماضية وسيشمل المشروع العديد من الخدمات المميزة بالإضافة إلي توفير اللاف فرص العمل وهو ما يعكس ضخامة المشروع العملاق.

ومنذ الإعلان عن هذا المشروع الضخم ازداد فضول الكثير من الأشخاص نحو معرفة المزيد من المعلومات عن هذا المشروع وهو ما دفعنا إلى إعداد هذا التقرير من اجل الكشف عن المزيد من المعلومات التي توفرت لدينا حو هذا المشروع وهو ما سنتطرق آليه من خلال السطور القادمة فتابعونا.

مشروع المربع الجديد ويكيبيديا

الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة شركة تطوير المربع الجديد، اعلن في الساعات الماضية عن إطلاق شركة تطوير المربع الجديد وهو الذي يهدف إلى تطوير أكبر داون تاون حديث عالميا في العاصمة السعودية الرياض.

والجدير بالذكر انه من المفترض أن يساهم هذا المشروع العملاق في تطوير العاصمة الرياض وفقا لما اعلن عنه المسئولون ولما لا حيث تشير الأنباء أن هذا المشروع يعد بمثابة  حدث عالمي لم تشهده العاصمة من قبل.


وكشفت التقارير التي تحدثت عن مشروع المربع الجديد إلي أن المشروع من شانه أن يقدم العديد من الخدمات إلى أبناء الرياض وغيرها من المدن.

وأضافت التقارير  إلى أن المشروع سيعمل علي تطبيق معايير الاستدامة بالإضافة إلي رفع مستوي جودة الحياة والكثير من الميزات الأخري التي ستقدم إلى المواطنين فور الانتهاء من إنشاؤه.

يذكر أن المشروع سيشمل وجود مساحات خضراء شاسعه بالإضافة إلى توفير مسارات للمشي ومن ضمن الأليات التي سيعمل عليها المشروع هي تعزيز المفاهيم الرياضية والصحية والاجتماعية.

كما أن المشروع سيشمل وجود جامعة متخصصة في مجال التقنية والتصميم وهو ما يعكس الرؤية الخاصة بالمشروع والتي تعتمد في أساسيتها علي التصميم العلمي المبهر وفق ما ذكرته العديد من وسائل الأعلام المختلفة.

وفي السياق ذاته ازداد فضول أبناء العاصمة السعودية الرياض والعديد من المواطنين السعوديين نحو معرفة مكان تنفيذ المشروع الضخم وهو ما اتضح بمجرد الإعلان.

عنه والجدير بالذكر أن المشروع من المفترض أن يتم تنفيذه عند تقاطع طريقي الملك سلمان والملك خالد الطريقين المتواجدين في شمال غرب مدينة الرياض.

يذكر أن المشروع سيتم تنفيذه علي مساحة تتجاوز 19 كيلو متر مربع وهي المساحة التي تعكس حجم المشروع الهائل.

خدمات ومزايا مشروع المربع الجديد

وفي السياق ذاته كشفت الأنباء الواردة إلينا والمتعلقة بمزايا وخدمات مشروع المربع الجديد أن المشروع يعتبر من اكثر المشاريع التي ستساهم عن تقديم الخدمات والمزايا إلي المواطنين وفق الأرقام التي تم الإعلان عنها.

والمتعلقة بفرص العمل للشباب حيث من المرجح أن يتم من خلال إنشاء مشرع المربع الجديد توفير 34 ألف فرصة عمل وهو ما يساهم في الحد من البطالة ورفع معدل النمو في البلاد .

وتشير التقارير إلى إن المشروع سيوفر قرابة 104الاف وحدة سكنية بالإضافة إلي توفير مساحات تجارية ضخمة تقدم الخدمات المختلفة للمواطنين ومن المفروض أن يساهم المشروع بشكل كبير علي جذب الاستثمارات الخارجية إلى داخل مدينة الرياض.

كما أن المشروع من المفترض أن يغير من ترتيب الرياض إلي الأفضل في التصنيف الدولي للمدن السياحية لاسيما بعد أن احتلت الرياض مكانة جيدة في التصنيف خلال الأعوام الماضية.

ترحيب كبير من المواطنين

وفي ظل حرص المملكة علي توفير كافة السبل المتاحة من اجل النهوض بكامل مؤسسات الدولة من خلال إنشاء المشاريع العملاقة التي تخدم مواطنيها بالإضافة إلي سعيها الدائم نحو تحقيق النهوض الشامل وفق جدول زمني معين.

كانت ردة فعل المواطنين نحو المشاريع التي تم الإعلان عنها في السنوات الماضية وبالأخص مشروع المربع الجديد، بالايجابية حيث اعرب الكثير من المواطنين من خلال منصات التواصل الاجتماعي عن الترحيب بمثل هكذا مشاريع تساهم في تحسين الاقتصاد وتوفر فرص العمل للشباب بالإضافة إلي تقديم الخدمات المتعددة.

واعرب الكثير منهم عن تقديره للجهود التي تبذلها الدولة في ألأوانه الأخيرة والتي تهدف إلي تحقيق النمو الاقتصادي وتوفير كافة الخدمات لمواطنيها في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم في الشهور الأخيرة.

والي هنا نكون انتهينا من كتابة كافة التفاصيل المتعلقة بمشروع المربع الجديد الذي اعلن عن أطلاقة ولي العهد الشيخ محمد بن سلمان خلال الساعات القليلة الماضية ودمتم في أمان الله وحفظه.

التعليقات

اترك تعليقاً