التخطي إلى المحتوى

اختطاف 6 مصريين أقباط غرب ليبيا
اختطاف 6 مصريين أقباط غرب ليبيا

اختطاف 6 مصريين أقباط غرب ليبيا ، نشرت العديد من المواقع الإخبارية المختلفة خبر خطف 6 عمال مصريين بغرب ليبيا وهو الخبر الذي احدث ضجة كبيرة داخل مصر لاسيما في ظل اقتراب ذكري مذبحة الأقباط الأخيرة التي وقعت في ليبيا وعلي اثرها خيمت حالة كبيرة من الغضب علي معظم أبناء الشعب المصري الذين طالبوا القوات المسلحة بالقصاص وعلي الفور استجابت القوات المسلحة وقامت بالقصاص لدماء المصريين بشن غارات جوية علي أوقار إرهابية في الغرب الليبي.

والجدير بالذكر أن المصريين المختطفين من محافظ سوهاج وجميعهم يعتنقون الديانة المسيحية وتأتي تلك الأنباء وسط مخاوف مصرية من تكرر الجريمة البشعة التي وقعت في حق الأقباط المصريين حين أقبلت التنظيمات الارهابية علي ذبح اقياط مصريين تم اختطافهم بليبيا منذ قرابة 8 أعوام.

وتأتي تلك الأحداث في ظل سيطرة العديد من المجموعات الاهاربية علي أجزاء كبيرة للغرب الليبي وهي الأجزاء الغير خاضعة للسيطرة الجيش الوطني الليبي.

الجدير بالذكر أن هنالك مصير مجهول يواجهه 6 مصريين أقباط تم اختطافهم في المنطقة الغربية بليبيا منذ قرابة العشر أيام في واقعة تزامنت مع الذكرى الثامنة للمذبحة التي تعرض لها مصريون أقباط في الغرب الليبي وبالتحديد مدينة سرت.

وفي السياق ذاته ينتمي المخطوفون إلى عائلة واحدة تنحدر من مركز البلينا في محافظة سوهاج جنوبي مصر وهم: “مينا كمال جاد سيدراك وعبد المسيح جودة سيدراك وروماني حبيب جاد سيدراك وشنودة حبيب جاد سيدراك وشنودة فخرى شحاتة وعماد مرعى عطالله سيدراك”، حسب مصادر سكاي نيوز عربية

طلب احاطة للبرلمان المصري

وفي هذا السياق كشف مصدر مقرب من كايرو تايمز أن النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب قام بتقديم طلب احاطة للمجلس النواب من اجل الانعقاد الفوري لبحث تلك الواقعة،يذكر أن الغرب الليبي يشهد انفلات امني منذ عدة أعوام ويرجع ذلك لسيطرة مجموعات إرهابية علي معظم الأراضي الواقعة غرب مدينة سرت.

التعليقات

اترك تعليقاً