التخطي إلى المحتوى

خيام التركي يتأمر علي الأمن التونسي
خيام التركي يتأمر علي الأمن التونسي

خيام التركي يتأمر علي الأمن التونسي،  خلال الساعات القلية الماضية ضجت المواقع الاخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي بالحديث عن الناشط السيايسي التونسي خيام التركي وهو الذي كان محل فضول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

لاسيما بعد أن ترددت أنباء خلال الساعات الماضية تفيد إلي اختطافه وهو الخبر الذي سرعان ما انتشر عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي ، وكانت أنباء ترددات خلال الساعات القليلة الماضية علي انه تمت مداهمة منزله في صباح اليوم السبت الموافق 11-2-2023 ويبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن معرفة الجديد نحو ما تعلق من أنباء حوله وهذا من ستكشفه لكم كايرو تايمز من خلال السطور القاددمة.

ايقاف الناشط السياسي خيام التركي

ايقاف الناشط السياسي خيام التركي صباح اليوم السبت 11  تم من خلال إذن قضائي صدر من النيابة العمومية بأحد المحاكم  بتونس وحسب ما تردد من أنباء نحو هذا الموضوع والتي ذكرت إلى أن  إيقاف خيام التركي جاء بعد شبهة التامر علي الأمن التونسي بالإضافة إلي توجيه عدة اتهامات له منها تبييض الأموال في تونس.

وفي سياق متصل كشفت تقارير تحدثت علي أن وحدة من مكافحة الإرهاب بالدولة التونسية تعهدت بالأقدام علي اتخاذ كافة الاجراءت الأمنية نحوه لما نسب إليه من اتهامات.

الجدير بالذكر أن الأمن التونسي وحسب ما تردد من أنباء قام بمداهمة منزله فجر سبت اليوم وجاري التحقيق معه فيما نسب إليه من اتهامات خلال هذه اللحظات.

من هو خيام التركي

هو ناشط سياسي تونسي برز اسمه خلال ألأوانه الأخيرة بسبب ما ذكرنه من أحداث في الفقرة السابقة ويعد التركي من ابرز النشطاء في تونس.

وعن السيرة الذاتية له نجد الكثير والكثير حيث درس في عدة دول مختلفه منها فرنسا ومصر وتونس واستطاع التفوق في مجاله المهني ونال العديد من الشهادات في المجال التعليمي.

حيث  حصل علي شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالإضافة إلى حصوله علي شهادة المعهد العالي بمدينة قرطاج التونسية.

يذكر انه سبق وان عمل كمحلل مالي لفترة من الزمن وعرف عنه انه من الشخصيات الناجحة في مجاله المهني كما أن الشهادات التي حصل عليه مكنته من بروز اسمه كأحد افضل النشطاء السيايسين والمهنين وجاءت قضيته لتشكل حالة من الجدل داخل تونس حيت يتساءل العديد من رواد مواقع التواصل عن من هو خيام التركي وسبب اعتقاله وهذا ما سنجيب عنه خلال السطور القادمة.

اختطاف خيام التركي

وفي سياق متصل كشفت أنباء ترددت خلال الساعات الماضية إلي أن الناشط التونسي تعرض للاختطاف وهي الأنباء التي كانت محل فضول العديد من المهتمين بهذا الموضوع فور الإعلان عنها.

إلا انه وفي حقيقة الأمر تبين أنها أنباء عارية من الصحة وان ما تعرض إليه ما هو إلا اجراء امني اتخاذاته السلطات التونسية بعد الكشف علي انه متورط في قضايا تخص الأمن التونسي.

الجدير بالذكر انه يحمل اكثر من جنسية مختلفه بالإضافة إلي الجنسية التونسية،  حيث كشفت عدة أنباء علي أن الجنسيات التي يحملها معظمها جنسيات أوربية وهو الأمر الذي زاد من اهتمام الكثير من الأشخاص في العديد من البلدان بشان قضيته التي أصبحت حديث الساعة خلال ألأوانه الأخيرة .

مطالبات بالإفراج عن خيام التركي

وبعد أن تم اعتقال التركي خرجت الكثير من الجهات للمطالبة بالإفراج عنه وكان أبرزها  حركة النهضة التي طالبت وفي بيان لها  اليوم السبت بسرعة إطلاق سراحه ونددت حركة النهضة بشدة اعتقال الناشط السيايسي واعتبرته قمع للحريات واعتبرت الحركة أن ما تعرض إليه ما هو إلا اختطاف علني.
الحركة ومن خلال البيان الذي صدر عنها صباح اليوم أدانت الاجراءت التي تتخذها السلطات التونسية في حق المعارضين للنظام الحكم بالبلاد، الجدير بالذكر أن تلك الحركة تعد واحدة من ابرز الحركات السيايسية في تونس والمعروف عنها بالحركة المعارضة لنظام الحكم.
يذكر أن تونس تشهد حالة من التخبط السيايسي خلال الأعوام السابقة حيث ظهرت عدة مطالب تطالب بضرورة أن تتنحي الحكومة الحالية عن نظام الحكم بالبلاد وهو الأمر الذي يعد من المطالب التي تدعهما الأحزاب والحركات السيايسية المعارضة في تونس.
بينما يراء أنصار نظام الحكم أن البلاد تشهد طفرة كبيرة في شتي المجالات خلال حقبة الرئيس قيس سعيد الرئيس التونسي وهو ما شكل حالة من التخبط داخل المجتمع التونسي،  والمعروف أن تونس تملك العديد من الأحزاب السيايسية ما بين مؤيد ومعارض.
إلا أن قضية خيام التركي جاءت لتحدث حالة من الجدل داخل جدران المجتمع التونسي،  الجدير بالذكر أن الناشط التونسي وعبر عدة مواقع أخبارية ذكرت أن السلطات التونسية تقوم بالتحقيق معه بشكل جيد  إذ يتلقى الناشط التونسي معاملة حسنة حيث ذكرت الأنباء إلي انه تناول وجبة الغداء أثناء التحقيق معه وان بحالة جيدة ولأصحه لما تردد حول اختطافه.

التعليقات

اترك تعليقاً