التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة جبار المعموري ويكيبيديا
سبب وفاة جبار المعموري ويكيبيديا

سبب وفاة جبار المعموري ويكيبيديا، تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الحديث عن خبر وفاة جبار المعموري وهو الخبر الذي سرعان ما انتشر بشكل كبير عبر كافة المواقع الاخبارية ، ويبحث نشطاء منصات التواصل الاجتماعي عن معرفة من هو جبار المعموري بالإضافة إلي الفضول الذي لدي الكثير منهم لمعرفة ما هي أسباب وفاته.

وهي الأسئلة التي ترددت بشكل كبير فور إعلان خبر وفاته ومن خلال هذا المقال نقدم لك عزيزي القارئ عدة معلومات عنه بالإضافة إلي توضيح السبب الحقيقي وراء وفاته ذلك من خلال السطور القادمة.

من هو جبار المعموري ويكيبيديا

جبار المعموري  هو واحد من الشخصيات التي اشتهرت خلال ألأوانه الأخيرة ويعد من الشخصيات البارزة والمعروفة في نظام الحكم الإيراني.

والمعروف عنه انه مولي إلي نظام حكم الخامينئ ، وكان له عدة أنشطة سياسية داخل وخارج إيران ودائما ما كان يوضح انتمائه لنظام الحكم الإيراني.

الجدير بالذكر انه من الداعمين للحركات المسلحة بالعراق والتي تعد من الحركات الارهابية والمدعومة من نظام الحكم في إيران والتي دائما ما تتسبب في احداث الأزمات داخل العراق من خلال قوة السلاح.

وبالحديث عن عمره فهو حسب ما أفادت الأنباء إلي انه في العقد الخامس من عمره ،يذكر أن الجبوري كانت قد وجهت له عدة تهم من بينها محاولة زعزعة الأمن والاستقرار بالعراق،  بالإضافة إلي تهم وجهت إليه بشان ضلوعه في التحريض علي قيام حرب أهلية بين أطياف المجتمع العراقي .

وفي السياق ذاته يعتبر المعموري من الموالين لولاية الفقيه في النظام الإيراني حيث سبق وان انضم إلى  كان فيلق 9 بدر بصفته ممثلا لولاية الفقيه.

بالإضافة إلى إنه أثناء تلك الفترة كلف بواجبات عسكرية  خارج  نطاق الحدود الإيرانية وهي العمليات التي نفذها في كردستان والعراق حيث شارك في تنفيذ عدة أعمال عسكرية بتلك البلدان.

سبب وفاة جبار المعموري

العديد من وكالات الأنباء في العراق وإيران وغيرها من وسائل إعلاميه تناقلت خبر وفاته خلال الساعات الماضية،  إلا أن الكثير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي وفور انتشر الخبر كان لديهم الفضول من اجل معرفة سبب وفاته.

وتشير الأنباء إلي أن الجبوري كان قد تعرض إلي نوبة قلبية نقل علي اثرها إلي احدي المستشفيات، إلا أن حالته الصحية لم تسعفه في البقاء علي قيد الحياة ليودع ربه بداخل احدي المستشفيات.

الجدير بالذكر أن الخبر نال اهتمام الكثير من المتابعين في كل من العراق وإيران حيث اعرب كارهيه عن فرحتهم بخبر وفاته لاسيما وان كان يعد من الأعداء بينما عبر الكثير من محبيه عن حزنهم التام بعد معرفة خبر وفاته.

يذكر انه والي الآن لم يتم الإعلان عن خبر وفاته بشكل رسمي من قبل مصادر مسئولة بداخل نظام الحكم الإيراني.

التعليقات

اترك تعليقاً