التخطي إلى المحتوى

فقدان مواطنة سعودية بتركيا وإخلاء 45 من أماكن الخطر
فقدان مواطنة سعودية بتركيا وإخلاء 45 من أماكن الخطر

فقدان مواطنة سعودية بتركيا وإخلاء 45 من أماكن الخطر ، خلال بلاغ  قدم من طرف ذوي المفقودة تم  إلى القائم بأعمال السفارة السعودية يفيد بفقدان ابنتهم في أحداث الزلزال الذي ضرب تركيا في ألأوانه الأخيرة حيث اكد أهل الفتاة إلي انه والي تلك اللحظة لم يتم التواصل معها منذ أن ضرب الزلزال تركيا.

وأضاف البلاغ المقدم  إلى أن ، ابنتهم لم تكن خارج المنزل الذي هو ألان بمثابة ركام نتيجة الزلزال المدمر ، وعلي الفور اتخذت السفارة السعودية كافة التدبير والوسائل الممكنة للوصول إلى الفقيدة التي ابلغ عنها ذويها.

الجدير بالذكر أن ، السفارة كانت قد شكلت فريق بحث وانقاد منذ وقوع الزلزال من اجل إنقاذ أي مواطن سعودي متواجد بالأماكن الخطرة ، وحول البلاغ المقدم من أهل المفقودة يجري ألان فريق البحث والإنقاذ وهو  المخصص من قبل السفارة السعودية العمل علي الوصول إلى الفتاة المفقودة.

القائم بالأعمال السعودي لا توجد ضحايا لمواطنينا بتركيا

وفي السياق ذلته كشف القائم بأعمال السفارة السعودية بتركيا إلى انه والي تلك اللحظة لا توجد ضحايا بين الجالية السعودية المتواجدة بتركيا واكد علي أن  السفارة تعمل بشكل دائم علي إنقاذ أي مواطن سعودي متواجد بإمكان الخطر من خلال تشكيل فريق بحث وإنفاذ يعمل ليل نهار من اجل متابعة كل ما يتعلق بالبحث والإنقاذ عن السعوديين المتواجدين في أماكن الخطر،

وكان فريق البحث والإنقاذ قد تمكن من إخلاء 45 مواطن سعودي كانوا متواجدين في أماكن الخطر وتم نقلهما إلى احدي الفنادق في احدي المدن الأمنة البعيدة عن الأماكن التي ضربها الزلزال.

واكد فريق البحث علي انه لا توجد وفيات أو إصابات بين أي مواطن سعودي متواجد بتركيا إلى هذه اللحظة وتابع إلى أن المواطنين الذين تم أخلائهما في افضل حال ويتم تقديم كافة المتطلبات اللازمة لهما من خلال المسئولون عن السفارة وجاري الآن ترتيب إجراءات عودتهم إلى المملكة خلال الساعات القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً