الأخبار من المصدر إليك مباشرة

صفحات من حياة فيصل ندا ومعلومات عنه

صفحات من حياة فيصل ندا تعرف علي الكاتب والسيناريست المصري الكبير الذي رحل اليوم عن عالمنا في هدوء بعد صراع مع المرض .

ويعتبر فيصل ندا السيناريست القدير والمميز مدرسة تعلم و تخرج منها كتاب السيناريو الكبار وتتلمذ علي يدية من هم عظماء الان في هذا المجال ، وكان قد ولد في حي عابدين في 7 من شهر أبريل 1940 ، تخرج ندا من المدرسة الإبراهيمية بجاردن سيتى ، و قام بعدها بالإلتحاق بكلية التجارة في جامعة القاهرة و تخصص ندا في قسم المحاسبة ، كما تخرج في سنة 1963.

صفحات من حياة فيصل ندا

كان ندا أحد أعضاء فرق التمثيل بالجامعة ، و ذلك بجانب كونه عضو في فريق التمثيل بالكلية ، و بعد ذلك قام بالإلتحاق بوزارة المالية ، و لكنها لم ترضي طموحه و احلامه النابعة به منذ ان كان يدرس في الجامعة ، وكان ذلك من خلال كتابته لمسرحية قام بتمثيلها مع زملائه في الكلية ، أول مسلسل تلفزيونى له كان (هارب من الأيام ) و من خلال هذا العمل تمكن ندا من إقامة أسس و قواعد لكتابة المسلسل التلفزيونى ، وعن طريقه اشتهر الكثير من نجوم الفن مثل الفنان عبد الله غيث ، كما ساهم العملاق المصري فيصل ندا في دفع عجلة الإنتاج السينمائي منذ سنة 1968 بعد ان هاجر الفنانين الي بيروت و تركيا و بعد تأميم صناعة السينمة المصرية .
و عاد ندا للتأليف المسرحى سنة 1974 من خلال كتابته لمسرحية ” من أجل حفنة نساء” ومسرحية ” المتزوجون” التى ألفها في سنة 1976 ، و تابع عمله بعدها بكتابة العديد من المسرحيات ، حتى قام بالخوض في تجربة التأليف الإذاعى الذي استطاع أن يبدع فيه عندمل قام بتقديم مسلسله الكوميدى” الناجح يرفع أيده ” .

رحيل الكاتب المصري و السيناريست العملاق فيصل ندا .

فيصل ندا صاحب مسرحية “المتزوجون” ، و يعتبر أشهر و أبرز كاتبو السيناريو في مصر ، كما أنه ب ع فى الكتابة فى مختلف مجالات السينما و المسرح و الإذاعة والتلفزيون ، كما تميزت اعماله بالنقد الإجتماعي الساخر .

نقابة المهن السينمائية في مصر ، قالت أن فيصل ندا الكاتب و السيناريست المصري توفى اليون الثلاثاء ، و ذلك بعد صراعه مع المرض ، عن عمر يقارب 81 سنة .
من أشهر أعمال ندا السينمائية ( يارب ولد ) و ( دسوقي أفندى في المصيف) و ( القاشي و الجلاد) و ( المعلمة سماح ) و (الوفاء العظيم ) و ( البنت الحلوة الكدابة) و (سيقان في الوحل ) و ( البنات والمرسيدس) و كذلك(قضية سميحة ) .

قد يهمك أيضا :

سبب وفاة فيصل الطواله الشاعر السعودي في ذمة الله

error: