التخطي إلى المحتوى

يوم المعلم السعودي 1445 التفاصيل الكاملة وهو يوم غير عطلة

يوم المعلم السعودي يوافق 5 أكتوبر 2023، وهو ليس اجازة رسمية، هو يوم همل، لكنه يوم فخر لكل المعلمين، يتم الاحتفال به عالميا، ليس فقط في السعودية ولا الدول العربية فحسب، لكنه يوم يتذكر فيه العالم كله دور المعلم في بناء العقول وتنميتها، وغرس القيم والمفاهيم الصحيحة لدي الجميع.

يوم المحلم هو يوم الاحترام

يوم المعلم هو يوم يحترم فيه المعلم، لأنه أساس النهضة، وأساس الثقافة والعلوم والرقي، وأساس الطب والهندسة والتكنولوجيا والتطور والحداثة يشتي اتجاهاتها المختلفة.

يوم المعلم السعودي يوم النور

ما عرف العالم النور إلا من خلال عيون المعلم، وما لمس العالم أبواب التقدم إلا من خلال المعلم، والتصنيع والتجويد والتجديد والفكر والثقافة والعلوم كلها وضع أساسها المعلم.

نهوض السعودية بالتعليم

وكانت المملكة العربية السعودية قد نهضت بالتعليم بشكل كبير، ووضعت الأسس والمفاهيم من خلال رؤية الأمير محمد بن سلمان المستقبلية، حتى في وقت الأزمات كانت منصة مدرستي بديلة للمدرسة التي على الأرض ونجحت تجربتها نجاحاً كبيراً.

الرقي في يوم المعلم

لذلك نهوض الأمم بالاهتمام بمعلميها، ورقي الدول وحضارتها باحترام معلميها، وكل المجد للدول التي تضع المعلم في مكانته الصحيحة، كل شيء جميل وصحيح وأساس الخير والنماء والازدهار، من عند المعلم.

يوم المعلم فجر النور والبركة

يوم المعلم السعودي، هو يوم المعلم في كل مكان منذ أن تم الاحتفال بيوم المعلم من خلال منظمة اليونيسكو العالمية في عام 1966، ومنذ تلك اللحظة وكل دول العالم تحتفل بالمعلم، وهو يوم عمل وليس أجازة كما ذكرنا من قبل، لكنه يوم الوفاء للرجل الذي يضع أساس التنوير.

 

التعليقات

اترك تعليقاً