التخطي إلى المحتوى

وفاة عبد الواحد الراضي الكاتب السياسي المغربي
وفاة عبد الواحد عبد الراضي الكاتب والسياسي المغربي

ضجت الصحف المغربية خلال الساعات الماضية بخبر وفاة واحدا من ابرز الشخصيات السياسية في المملكة المغاربية“عبد الواحد الراضي” السياسي المغربي الذي يملك شعبية كبيرة ويعد واحد من ابرز الشخصيات في المغرب.

وشهدت منصات التواصل فور آلإعلان عن خبر وفاته كثرة الحديث عنه بينما قدم كبار الشخصيات في المغرب التعازي إلي أسرته معربين عن حزنهم لوفاته داعين الله أن يتغمده بواسع ورحمته وان يلهم أهله الصبر والسلوان.

صدي وفاة عبد الواحد الراضي

وفي سياق متصل كشف خبر وفاته عن عديد التساؤلات حوله من قبل نشطاء منصات التواصل الاجتماعي وكان منها، من هو عبد الواحد عبد الراضي بالإضافة إلى الكشف عن سبب وفاة عبد الواحد عبد الراضي وتجيب السطور القادمة عن التساؤلات المطروحة.

من هو عبد الواحد الراضي؟

من مواليد عام{1935} مغربي الأصل والجنسية كما انه يعتنق الديانة الإسلامية، وهو معروف بشكل كبير في الوسط السياسي والدبلوماسي.

شغل عديد المناصب المرموقة في الحكومة المغربية يذكر انه من مواليد مدينة سلا بالمغرب تميز بالتفوق منذ صغره في دراسته وكان واحد من ابرز الطلاب في دفعته ليدفع أسرته إلى الاهتمام به في مشوار تعليمه من خلال تشجيعهم له.

يذكر انه كان قد بدا دراسته بمسقط راسه مدينة سلا إلى أن اكمل مراحل تعليمه الابتدائية ثم سافر بعد ذلك إلى العاصمة المغربية الرباض ليكمل هنالك مسيرة تعليمه.

عبد الواحد الراضي يحصل علي الباكالوريا

التحق عبد الواحد عبد الراضي بجامعة السوريون بمدينة باريس الفرنسية وتمكن نظير تفوقه بالحصول علي شهادة الباكالوريا من الجامعة الفرنسية.

كم عمر عبد الواحد الراضي

يذكر انه ولد في العام {1935} وهو في العقد الثامن من عمره حيث ودع عالمنا خلال الساعات الماضية عن عمر يناهز{88}عام.

إقراء أيضا:زواج جاسم النبهان.. أول ظهور لـ”جاسم النبهان وزوجته المغربية” فيديو

دور عبد الواحد الراضي السياسي المهني

ساهم في الكثير من العطاء خلال مشوراه المهني وساهم في العديد من الأنشطة السياسية وكان عضو بارز في العديد من الأحزاب السياسية المغربية ،يذكر انه كان له دور كبير في النشاط السياسي في المغرب حيث ساهم في الاتحاد الوطني للقوات الشعبية كما انه شغل عديد المناصب المرموقة التي ساهمت علي اكتساب شعبيته الكبيرة.

مناصب عبد الواحد الراضي

يذكر انع تولي العديد من المناصب خلال مشواره المهني الذي سطره بحروف من نور وكانت ابرز مناصبة كالاتي:

  1. وزير العدل.
  2. وزير التعاون.
  3. رئاسة البرلمان المغربي.
  4. أستاذا جامعيا لعلم النفس.

الراضي الكاتب السياسي

تم انتخبه في عام 1958 و 1960 الكاتب العام لفيدرالية الاتحاد الوطني المعنية بالطلابة المغاربة في فرنسا يذكر انه كان احد ابرز المسئولين في كونفدرالية طلبة شمال أفريفيا. في ذلك التوقيت.

سبب وفاة عبد الواحد الراضي

ونظير شهرته التي يتمتع بها انتشر السؤال عن سبب وفاته عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حيث تبين انه كان يعاني من من وعكة صحية اشتدت علية في الساعات الماضية لينتقل إلى جوار ربه مساء الأمس 26-3-2023 إلى جوار ربه في احدي المصحات الفرنسية بمدينة باريس.

والي هنا نكون رصدنا لكم بعض المعلومات عن عبد الواحد عبد الراضي الكاتب السياسي المغربي بالإضافة إلي الكشف عن سبب وفاته الذي كان محل اهتمام رواد منصات التواصل الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً