التخطي إلى المحتوى

وفاة المؤرخ والأديب محمد بن ماجد بن غنام البقمي “ويكيبيديا”.. من هو؟

توفي اليوم المؤرخ والأديب / محمد بن ماجد بن غنام البقمي “رحمه الله”، والشيخ “محمد”، هو معلم ومربي فاضل، كان له اهتمام أدبي وثقافي وتاريخي بمدينته تربة وقبيلة البقوم وله عدة مساهمات أدبية وتدوينية في تاريخ تربة وقبيلة البقوم.

 محمد بن ماجد بن غنام البقمي ويكيبيديا

محمد بن ماجد بن غنام البقمي (1946-2024)ولد في  محافظة تربة، وتلقى تعليمه الابتدائي بمدرسة العلاوة بتربة، ثم حصل على دبلوم كلية المعلمين المتوسطة في الطائف، وقد التحق بالعمل في تعليم الطائف بداية من العام 1385هـ وحتى العام 1420.

له مساهمات في برامج تلفزيونية، وقد تميز بكتابة العديد من المؤلفات، وهو صاحب دراسات تاريخية و بلدانية عن ديرته وقبيلته ، ومشارك في عدة ملتقيات ثقافية باحث وراوي للتراث وناشط أدبي شارك في عديد الأمسيات أدبية.

ارث محمد بن ماجد بن غنام البقمي المؤرخ والأديب

والراحل  لديه إرث متعدد الأوجه يتضمن الآتي:

  • الأدب والثقافة:

لديه مجموعة من الكتب والمقالات والمساهمات الأدبية والثقافية التي قدمها خلال حياته.

يمكن أن يكون هناك اهتمام من قبل الناس بمواصلة قراءة أعماله واستفادة من معرفته وتحليلاته الثقافية.

  • التراث والتاريخ:

 

لديه دراسات تاريخية وتراثية قيمة عن مدينته تربة وقبيلة البقوم. هذه الدراسات يمكن أن تصبح مرجعاً مهماً للمهتمين بتاريخ المنطقة وتراثها.

  • التعليم: 

وبما في ذلك  لديه تأثير كبير على طلابه وزملائه في المجال التعليمي كونه معلماً سابقاً. حيث يمكن أن يكون لديه تراث تعليمي يتمثل في الطرق التعليمية والمفاهيم التي نقلها خلال حياته المهنية.

  • المساهمات الاجتماعية: 

ترك أثر واضح في المجتمع المحلي من خلال مشاركته في الأمسيات الثقافية والملتقيات الاجتماعية، وهو ما يؤكد على أهمية دوره في تعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي للمجتمع.

يرث الشيخ محمد بن ماجد بن غنام البضيعي البقمي إرثاً ثقافياً وتراثياً وتعليمياً  سيستمر في الاستفادة منه  الأجيال القادمة.

قد تهتم أيضا: تفاصيل وفاة الشاعر محمد بن منصور بن بريك

التعليقات

اترك تعليقاً