التخطي إلى المحتوى

وفاة الفنان حمودي شربة.. من هو وتفاصيل وفاته

توفى اليوم  الفنان العراقي حمودي شربة،  حيث وافته المنية بعد معاناة مع المرض في وطنه العراق الذي اختار أن يرحل فيه.

من هو :

حمودي شربة هو فنان عراقي اشتهر من خلال أعماله الفنية الداعمة لنشاطه السياسي، وكان الراحل خريجًا للدورات الأولى في معهد الدراسات النغمية العراقي، وشارك بفخر في تأسيس فرقة الطريق للأغنية السياسية في بداية السبعينات برئاسة الفنان حميد البصري.

كتب حمودي العديد من الأغاني التي أصبحت جزءًا من التاريخ الثقافي للعراق، منها “تل الزعتر”، “وعيني يا كمرية”، و”حبينه كل الورد”، و”الأكثر القداح”، و”هله بيك هله”، والتي حولت إلى أغنية رياضية في وقت لاحق.

بعد انهيار الجبهة، انضم حمودي إلى فصائل الأنصار للنضال ضد النظام الدكتاتوري، وعمل في فصيل الفنانين مع الملحن كوكب حمزة والمخرج الشهيد كاظم الخالدي والشهيد المسرحي شهيد عبد الرضا وغيرهم. غادر الوطن وجوبًا للمنافى لكنه استمر في نضاله من خلال مشاركته في الفعاليات الفنية في السويد، حيث شكل هناك فرقة فنية تجمع بين فنانين من العراق والسويد، ومن خلالها شارك في اغلب الفعاليات الفنية التي أحيتها القوى الوطنية مع الفنانين حميد البصري وكوكب حمزة وجعفر حسن وسامي كمال وكمال السيد وغيرهم ، وهناك شكل مع نخبة من الفنانين فرقة فنية أسهم فيها فنانون من العراق والسويد، ساهمت في كافة الحفلات التي تقيمها الجالية العراقية وغنت أبدع الأغاني العراقية التراثية.

تفاصيل وفاته

توفى اليوم الفنان العراقي حمودي شربة بعد أن دخل إلى غرفة العناية المركزة في أحد مستشفيات اربيل، حيث تعرض لوعكة صحية مفاجئة تسببت في وفاته.

إنها لحظة حزينة لرحيل الفنان حمودي شربة. يتقدم تعازينا الحارة لأسرته ومحبيه. نسأل الله أن يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

ستكون صلاة الفاتحة على روحه في الحسينية المجاورة للضريبة ابتداءً من يوم الغد الأحد في تمام الساعة 3 ظهراً، لمدة يومين.

التعليقات

اترك تعليقاً