التخطي إلى المحتوى

وفاة العزي صالح المسوري المنشد الديني اليمني صاحب الصوت العذب
وفاة العزي صالح المسوري المنشد الديني اليمني صاحب الصوت العذب

توفي صباح اليوم الأحد الموافق 23 أبريل 2023 المنشد اليمني العزي صالح المسوري، بداخل مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة،  المنشد اليمني الشهير الذي يعد من ابرز الشخصيات في عالم الإنشاد الديني. وهو الحافظ لكتاب الله وصاحب الصوت العذب.

رئيس جمعية المنشدين في محافظة ريمة اليمنية، ودع عالمنا بالحرم المكي بمدينة مكة المكرمة اطهر بقاع الأرض، وسيتم دفنه هنالك في غضون الساعات القادمة.

العزي كان أيقونة الإنشاد الديني، ونموذجا للإنسان المحب لدينه، حيث كرس حياته في نشر الفن الهادف، وبالسماع لأناشيده تجد معني الانتماء والولاء والمحبة لله.

يذكر انه قد وافاه الأجل وهو في ريعان شبابه، حيث تشير الأنباء إلى انه في العقد الثالث من العمر، وهو ما شكل صدمة كبيرة لدي المحبين والعاشقين للراحل.

أثرى الساحة بالكثير من الأناشيد الإسلامية الروحانية الهادفة، التي كان لها وقعها وتأثيرها في قلوب الجمهور.فعندما كان للفن رسالة هادفة، كان هو رائدها.

وعلمت مصادرنا أن سبب وفاته، كان بسبب تعرضه إلى أزمة صحية منذ منتصف شهر رمضان الماضي 2023، إلا انه اشتد عليه مرضه أثناء أداء مراسم العمرة ليودع عالمنا وهو بداخل اطهر بقاع بالأرض.

جثمان الراحل العزي صالح المسوري قبل تشييع جنازته
جثمان الراحل العزي صالح المسوري قبل تشييع جنازته

عملاق الأنشودة اليمنية والتراث الديني اليمني الراحل، كانت آخر أناشيده إن مسنا الضر أو ضاقت بنا الحيل، وكانه كان يعلم انه سيودع عالمنا.

وعلمت كايرو تايمز أن جنازة الراحل سيتم تشييعها عقب صلاة العشاء، بمدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، رحم الله الفقيد الراحل والهم أهله الصبر والسلوان.

التعليقات

اترك تعليقاً