التخطي إلى المحتوى

وفاة الشاب هيثم جباري.. ومزاعم أن وفاته بسبب تعذيبه في مقر الشرطة.. تعرف على الحقيقة الكاملة

وفاة الشاب هيثم جباري ، بعد ما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر عديد التكهنات حول وفاة الشاب الجزائري هيثم جباري من عدمه كان الجدل بين المواطنين هنالك عن ما صحة ما تردد عن وفاته، ولذلك سوف نوافيكم بالحقيقة الكاملة من خلال موقعنا كايرو تايمز والتي سنتعرف عليه وإياكم من خلال هذا المقال وعبر سطوره القادمة.

بداية قصة هيثم جباري

وبعد رصد عدد من الرويات حول وفاة الشاب الجزائري، قال حساب حساب صحفي استقصائي عبر فيسبوك:

تم تسجيل مقطع فيديو يوم الخميس 13/7/2023 من أحد عناصر الشرطة التي كانت في مهمة الحراسة بمستشفى عنابة قام الضابط صوان رضا بتحريض باقي الأعوان المتواجدين حاليا في مهمة الحراسة كما أكد لهم أن يقوموا بمنع أفراد عائلته و أصدقائه من رؤيته أو تسجيل فيديو أو حتى صورة خوفا من تسريب حالته الصحية الحرجة لكن الغبي لا يعلم أن أحد أفراد الشرطة الذي أشكره كثيرا هو من قام بإرسال كل الفيديوهات و الصور التي ستنشر عبر حلقات لفضح الجريمة المرتكبة في حق أبناء الشعب الجزائري.
وتابع حساب صحفي استقصائي بالنشر عن سبب وفاته قائلا:
الضحية هيثم جباري الذي تم اغتياله من طرف أمن ولاية تبسة بعد تعذيبه، سبب وفاته كانت من وراء استعمال القوة المفرطة من طرف الضابط صوان رضا و شركائه الأمنيين . مراد حميدان. ياسين هوام. شعيب حنيني.
وتابع:
وقفة احتجاجية سلمية بدون عنف و سب وشتم . ستقام من طرف ساكنة ولاية تبسة أمام مجلس قضاء. مطالب السكان ستكون مطالب شرعية و قانونية و هيا كالآتي:
  •  توقيف و تحويل رئيس الأمن الولائي لولاية تبسة الزوبير بشكيط الفاشل.
  •  توقيف و إحالة الضابط صوان رضا و باقي زملائه للتحقيق. كما يطالب الشعب التبسي بفتح تحقيق عادل و شفاف.
  • توقيف رئيس مصلحة مكافحة المخدرات بأمن ولاية تبسة ساعي نور الدين و تحويله للتحقيق.

حقيقة وفاة هيثم جباري علي يد الشرطة

مصادر عديدة تؤكد وفاة هيثم جباري من مدينة تبسة، بعد تصريحه في فيديو من مستشفى عنابة، أنه تعرض للضرب المبرح من عناصر شرطة تبسة، الشاب الراحل يبلغ من العمر 32 وأب لطفلة، ومازال الغموض يحوم حول قضيته بعد أيام من الحادث.

التعليقات

اترك تعليقاً