التخطي إلى المحتوى

وفاة الدكتور مصطفى العبادلة.. السيرة الذاتية ويكيبيديا
مصطفى-العبادلة-ويكيبيديا.

تعتبر الجامعة الأردنية موطنًا للكثير من الشخصيات الأكاديمية المرموقة، ومن بين هؤلاء العلماء البارعين كان الأستاذ الدكتور “مصطفى العبادلة”، الذي يُعتبر أحد أعمدة كلية العلوم ومؤسسًا لقسم الكيمياء بها.

من هو الدكتور مصطفى العبادلة

يعتبر مصطفى العبادلة عالمًا عربيًا بارزًا في مجال الكيمياء العضوية. ولد في عام 1934، ويبلغ من العمر 90 عام، بدأ مسيرته الأكاديمية في الجامعة الأردنية عام 1968. وقد تخصص في مجال الكيمياء العضوية، حيث كان له مساهمات علمية بارزة في هذا المجال. حصل على درجة الدكتوراه من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة عام 1967.

مصطفى العبادلة عالم الكمياء

مصطفى العبادلة ترك إرثًا علميًا هائلاً في مجال الكيمياء العضوية، ولذلك لما قام بالعديد من الأبحاث والدراسات التي ساهمت في تطوير الكيمياء. فقد كان له دور في تدريس الكيمياء العضوية بجامعة الأردن، ترك بصمته العلمية في العديد من المجلات المحكمة والمؤتمرات العلمية.

مصطفى العبادلة السيرة الذاتية

أمضى الدكتور مصطفى العبادلة خلال مسيرته المهنية التي امتدت لأكثر من خمسة عقود، لنشره لأكثر من 150بحث علمي في دوريات علمية مرموقة. ركزت أبحاثه بشكل أساسي على تفاعلات الحلقات غير المتجانسة والكيمياء الحيوية للإنزيمات والكيمياء العضوية المعدنية.

الدكتور مصطفى العبادلة

مصطفى العبادلة ويكيبيديا

ترك الدكتور العبادلة بصمة واضحة في مجال الكيمياء العضوية من خلال أبحاثه ودراساته المبتكرة، لذلك إليكم معلومات شخصية مختصرة عن مصطفى العبادلة ويكيبيديا السيرة الذاتية:

  • الاسم: مصطفى العبادلة.
    الجنسية: أردني.
    تاريخ الميلاد: 1934.
    العمر عند الوفاة: 90 عامًا
    الحالة الاجتماعية: متزوج.
    الأبناء: خمسة أبناء.
    المهنة: أستاذ كيمياء عضوية
    المؤهلات العلمية: درجة الدكتوراه في الكيمياء العضوية.
    الجامعة: الجامعة الأردنية.
    المنصب: أستاذ كيمياء عضوية في كلية العلوم بالجامعة الأردنية.

وفاة الدكتور مصطفى العبادلة

في يوم الأحد الموافق 18 فبراير 2024، وافت المنية الدكتور مصطفى العبادلة. توفي العالم الرائع في سن الـ 90، لم يذكر تماما سبب وفاته، إلا انه ترك وراءه فراغًا كبيرًا في مجال الكيمياء العضوية والتعليم. فقد شهدت جنازته مشاركة واسعة من الناس، حيث حضر العديد من الطلاب والعلماء والمحبين للعبادلة لتوديعه.

التعليقات

اترك تعليقاً