التخطي إلى المحتوى

وزير التعليم يعلن إنهاء «بعبع» الثانوية العامة…نظام جديد

صرح وزير التربية والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، عن تجهيز استراتيجية جديدة 2024- 2029، من اجل تطوير التعليم وكذلك التعليم الفني.

وقد اوضح الدكنور رضا حجازي أنه قد عرض تلك الخطة على مجلس الوزراء، والتي تتضمن تكاتف الجهود وتحقيق الاستدامة.

كما نوه وزير التربية والتعليم إلى أنه تم إجراء حوار مجتمعي بشأن الخطة الجديدة.

واكد وزير التربية والتعليم علي ان النظام الجديد سوف يقضي علي على بعبع الثانوية العامة وذلك وفقا لتعبير وزير التربية والتعليم.

وزير التربية والتعليم

وقد تحدث وزير التربية والتعليم عن النظام الجديد للثانوية العامة وذلك جلسة مجلس الشيوخ العامة التي تم عقدها اليوم الثلاثاء.

وهي الجلسة التي عقدت برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بناء علي طلب النائب جميل حليم حبيب، وكذلك طلب أكثر من 20 عضوًا في المجلس.

وقد جاء طلب الاعضاء من اجل ستيضاح سياسة الحكومة تجاه المدارس التكنولوجية التطبيقية ، كذلك بصفة خطة ما يتعلق بالتوسع في إنشائها، والنطاق الجغرافي لتوزيعها.

وذلك لان التوفر منها حاليا متركز في نطاق محافظة القاهرة وايضا من اجل مناقشة آليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي من اجل انشاء المدارس التكنلوجية.

نظام الثانوية العامة الجديد

وقد صرح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم انه قد عرض علي  القيادة السياسية تنظيم مؤتمر قومي كبير  وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي لمناقشة نظام الثانوية العامة الجديد.

من اجل ان يكون هناك نظام مختلف للثانوية العامة، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي من اجل تنسيق المسارات  فيما بشأن الالتحاق بالجامعة

.واكد الدكتور رضا حجازي علي ان وزارة التربية والتعليم لا تعمل منفردة بل تعمل بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

بعبع الثانوية العامة

وأكد وزير التربية والتعليم أن الهدف من وضع نظام جديد و إنهاء بعبع الثانوية هو  رفع الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية وتقديم خريجين ذو قدرة علي التوافق مع سوق العمل والتشغيل.

ووفقا لتعبير  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، فإن «بعبع» الثانوية العامة سوف ينتهي قريبًا، واكد علي أنه يتم العمل والاستعداد حاليا من اجل عمل مؤتمر قومي كبير بشأن الثانوية العامة من اجل إلى التطوير النهائي.

وقد اكد وزير التربية والتعليم ان الثانوية العامة هامة، ولكن عدد المواد بها كثيرة ولا يوجد تعدد مسارات في حين ان تطوير الثانوية العامة سوف يشمل العديد من المسارات، وربطها بسوق العمل.

كما تحدث وزير التربية والتعليم عن خطة الدولة من اجل تطوير التعليم الفني 2029/2024، ونوه إلى أنه يتم إجراء حوار مجتمعى بشأنه.

التعليقات

اترك تعليقاً