التخطي إلى المحتوى

هناء الرستماني ويكيبيديا.. من هي ومعلومات هامة عنها

من هي هناء الرستماني ، هي سيدة أعمال إماراتية والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبو ظبي الأول. وعضو في مجلس إدارة “مجموعة عبد الواحد الرستماني


هناء الرستماني:

  • الشركة: بنك أبوظبي الأول.
  • المنصب: الرئيس التنفيذي للمجموعة.
  • الجنسية: إماراتية.
  • القطاع: البنوك والخدمات المالية.

معلومات عن العائلة:

هناء الرستماني، هي ابنة رجل الأعمال العملاق (خالد عبدالواحد الرستماني) و حفيدة رجل الأعمال عبدالواحد الرستماني صاحب مجموعة عبدالواحد الرستماني.


أصبحت الرستماني أول رئيسة تنفيذية لبنك أبوظبي الأول عام 2021، وتشغل الرستماني أيضًا منصب رئيس المجلس العالمي لأهداف التنمية المستدامة.


حيث تولت رئاسة إحدى أبرز المؤسسات المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بنك أبوظبي الأول، في يناير/كانون الثاني 2021. حيث شغلا منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول. إضافة لذلك كانت هناء الرستماني قد  تصدرت قائمة اقوى ١٠٠ سيده في الشرق الأوسط.


في عام 1993 حصلت على بكالوريوس في إدارة المعلومات من “جامعة جورج واشنطن” في الولايات المتحدة الأمريكية،  وفي العام 1996 حصلت على بكالوريوس في إدارة الأعمال من نفس الجامعة.  وهو ما يعكس تفانيها واجتهادها في مجال التعليم العالي.


ومن خلال منصبها الحالي،  عملت على تعزيز التطوير المستدام للبنك وتعزيز خدماته المالية بما يتلاءم مع تطلعات العملاء وتحديات السوق المالية.


كذلك ركزت على تعزيز الابتكار في المنتجات والخدمات المالية، بما يتيح للعملاء الوصول إلى حلول متطورة وملائمة لاحتياجاتهم المالية المتغيرة.


كما أنها كان لها الدور الحيوي في تعزيز استراتيجيات التسويق وتوسيع نطاق العملاء، وهو ما نتج عنه  تحسين الأداء المالي للبنك وتحقيق نتائج إيجابية.


شددت على تعزيز الشفافية والتزامات الأخلاقيات في جميع جوانب العمل المصرفي، بهدف بناء ثقة العملاء وتعزيز سمعة البنك على الصعيدين المحلي والدولي.


كما قمت بتعزيز التعاون مع الجهات المالية والحكومية لدعم التطور الاقتصادي والمالي للإمارات.

خلال هذه الفترة، حرصت على بناء فريق عمل متحفز وملتزم بتحقيق أهداف البنك ومواكبة التحولات في عالم الأعمال والتكنولوجيا المالية. كانت هذه الفترة فترة حاسمة في تطوير وتعزيز مكانة بنك أبوظبي الأول كلاعب رئيسي في قطاع الخدمات المصرفية في الإمارات العربية المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً