التخطي إلى المحتوى

مصرية ترفع الأذان في أمريكا،، رنا عبد الحميد ويكيبيديا
مصرية ترفع الأذان في أمريكا،، رنا عبد الحميد ويكيبيديا

من هي الناشطة رنا عبد الحميد التي حصلت على الموافقة برفع الأذان في أمريكا، التي كانت محل اهتمام مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية حيث احتفي بها عدد كبير من الاشخاص بعدما استطاعت الحصول علي موافقة رفع الأذان بمدينة أستوريا في ولاية اوريجون الأمريكية وسرعان ما انتشر ذلك الخبر الذي شكل سعادة كبيرة من قبل الملايين من الأشخاص حول العالم.

وكانت الساعات الأخيرة شهدت عمليات بحث عن رنا عبد الحميد من اجل معرقة الكثير من المعلومات عنها وهو ما سنرصده لكم من خلال السطور الأتية.

من هي رنا عبد الحميد

.Rana Abd el Hamid

رنا عبد الحميد ناشطة اجتماعية تحمل الجنسية الأمريكية وهي من أصول مصرية ويشار إلي أنها في العقد الثاني من عمرها وتبلغ من العمر 29 عام ،نشأة في مدينة أستوريا الأمريكية التابعة لولاية اوريجون.

والجدير بالذكر أنها من الشخصيات التي كان لها دور بارز في العمل علي تحسين صورة الإسلام من خلال التعريف بالدين الإسلامي عبر حسابتها الشخصية يذكر أنها من آسرة إسلاميه محافظة وتتسم بالسمعة الطيبة وحسن الخلق.

والدة رنا عبد الحميد

وكانت والدة رنا الأستاذة “مني البغدادي” نشرت من خلال حسابها الشخصي عبر فيسبوك منشور أعربت فيه عن سعادتها لما تم إنجازه حول هذا المطلب و قالت في منشورها “الحمد لله حمدا طيبا اللهم أعز الإسلام والمسلمين، بعد 31 عام في أمريكا أتمني اسمع صوت الآذان في الشارع، مضيافة إلى أن “رنا اليوم استلمت الأذن بالأذان بمكبرات الصوت في المساجد لأول مرة في أستوريا خلال شهر رمضان المبارك”.

وأضافت والدة رنا “طبعا مش رنا هي اللي هتأذن بصوتها، موكدة” اللي هيأذن هو مؤذن المسجد”  والجدير بالذكر أن والدة رنا قامت أيضا بمشاركة فيديو أخر أوضحت من خلاله مجريات تنفيذ القرار  الذي شمل رفع الأذان في عدد من  مساجد المدينة، و قامت بتوثيق ذلك ومن ثما نشرته في مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي.

رنا عبد الحميد تعبر عن سعادتها

وكانت رنا قد عبرت عن سعادتها بعدما حصلت علي الموافقة علي قرار رفع الأذان ووصفت رنا من خلال منشور لها إن ما حدث يعد باللحظة التاريخية التي لا تنسي في حياتها في إشارة منها عن الفرحة التي تغمرها مضيافة إلى أنها حصلت علي موافقة رفع الآذان في ثلاث مساجد في ولاية أستوريا.

معلومات عن رنا عبد الحميد

رنا عبد الحميد ناشطة اجتماعية تحمل الجنسية الأمريكية وهي من أصول مصرية.

كم عمر رنا عبد الحميد

يذكر أنها في العقد الثاني من عمرها وتبلغ من العمر 29 عام.

إقراء أيضأ:من هو حمزة يوسف ويكيبيديا

مسقط راس رنا عبد الحميد

نشأة رنا عبد الحميد في مدينة أستوريا الأمريكية التابعة لولاية اوريجون في الولايات المتحدة الأمريكية.

أولويات رنا عبد الحميد

والجدير بالذكر أنها من الشخصيات التي كان لها دور بارز في العمل علي تحسين صورة الإسلام من خلال التعريف بالدين الإسلامي عبر حسابتها الشخصية.

أسرة رنا عبد الحميد

يذكر أنها من أسرة إسلامية محافظة وتتسم بالسمعة الطيبة وحسن الخلق، ويشار إلى أنها لديها ثلاثة من الأشقاء.

معلومات عن رنا عبد الحميد

  • ولدت بمدينة أستوريا.
  • تبلغ من العمر 29 عام.
  • تتصدر قضايا عدالة الإسكان.
  • ترشحت في انتخابات التجديد النصفى لمجلس النواب الأمريكي ذلك في عام 2022.
  • مديرة للتسويق والشراكة بشركة جوجل.
  • ابرز الناشطات في مواجهة قضايا التميز العنصري والكراهية.
  • لاعبة كاراتية مميزه.

والي هنا نكون انتهينا من كتابة بعض المعلومات المتعلقة بالناشطة الأمريكية رنا عبد الحميد التي كانت حديث الساعة عبر منصات التواصل الاجتماعي في خلال الساعات الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً