التخطي إلى المحتوى

موعد بداية التقديم بجامعة الملك سعود لغير السعوديين بمقابل مالي.. تفاصيل

تم الإعلان رسمياً عن موعد بداية التقديم بجامعة الملك سعود لغير السعوديين بمقابل مالي في برامج البكالوريوس، وذلك من قبل إدارة الجامعة السعودية.

وأوضحت الجامعة أن التقديم سيكون إلكترونيًا من خلال بوابة القبول الإلكتروني للجامعة، وذلك بعد استيفاء جميع الشروط والمعايير المطلوبة.

موعد بداية التقديم بجامعة الملك سعود لغير السعوديين

تبدأ عملية التقديم لهذا البرنامج في 19 نوفمبر الحالي وتستمر حتى 16 ديسمبر القادم، ويمكن للطلاب والطالبات التقديم من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة لهم.

قد تهتم بـ: تفاصيل الزيادة ب معاش الضمان استحقاق ديسمبر 2023

يشمل ذلك الطلاب في الكليات الإنسانية والكليات العلمية، مثل الهندسة، وعلوم الحاسب، والمعلومات، والعمارة، والتخطيط، بالإضافة إلى البرامج الأكاديمية في كلية إدارة الأعمال والعلوم الطبية التطبيقية.

الشروط:

وتشمل شروط القبول أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من خارج المملكة العربية السعودية، وأن تكون الشهادة معادلة من وزارة التعليم السعودية.

كما يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة اختبارات القدرات العامة والتحصيل الدراسي (SAT I & SAT II) أو اختبارات اللغة الإنجليزية (IELTS or TOEFL) بدرجة مقبولة.

طالع أيضا: طريقة حجز تذاكر الخطوط السعودية 1445 بالرابط والخطوات

ويمكن للطلاب الاطلاع على الشروط والمعايير المطلوبة والتخصصات المتاحة والرسوم الدراسية وكذلك الاستعلام تفصيلياً عن موعد بداية التقديم بجامعة الملك سعود من خلال بوابة القبول الإلكتروني للجامعة.

المقابل المالي:

الكلية/التخصص المقابل المالي للسنة الأولى (ريال) المقابل المالي للتخصص (ريال)
كليات الصحة 1600 1600 (ما عدا طب الأسنان: 2000)
كليات العلوم 1400 1400
كلية إدارة الأعمال 1000 1000
كليات الإنسانية 1000
برنامج الشريعة في كلية التربية 1000 1000

التعليقات

اترك تعليقاً