التخطي إلى المحتوى

من هي مريم الخشت
مريم الخشت ويكيبيديا

من هي مريم الخشت (بالإنجليزية: Maryam Al-Khasht) ، ممثلة ومدبلجة مصرية ، ونتعرف من خلال السطور التالية ، علي كل ما تود معرفته عنها من أعمال شاركت بها ، و كيف كانت بدايتها.

من هي مريم الخشت

تحمل الجنسية المصرية،  وديانتها هي “الإسلام” ، كما أنها خريجة كلية الفنون الجميلة قسم تصوير ، قامت بتأدية صوت خدمة العملاء في شركات الاتصالات ، وكذلك شاركت بصوتها في كرتون “بيتر بان” في دور ويندي ، وكذلك شاركت بصوتها في كرتون الفأر الطباخ أو كما يدعي بـ”خلطبيطة بالصلصة”، وغيرها من الأعمال الكرتونية الناجحة، كانت بدايتها عندما كان عمرها 10 أعوام ، وقدمت حينها عددًا من أفلام الكرتون .

ونذكر من الأعمال التي شاركت بها ،  مسلسل لعبة النسيان عرض في 2020 ، و لعبت دور (زينة)، وكذلك مشاركتها في مسلسل ليه لأ؟! والذي تم عرضه في 2020 ، و لعبت دور (رضوى)، بالإضافة إلي باقة من الأعمال الآخري منها، مسلسل ، مسلسل زي الشمس، مسلسل كلبش 2، مسلسل ليالي أوجيني.

كما لها شعبية كبيرة من خلال حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي ( انستقرام – فيس بوك – تويتر)، ويتابعها الكثيرون يوميًا.

كما شاركت في مسلسل لا تطفئ الشمس والذي حقق نجاحًا كبيرًا ، و قامت بدور “شهيرة حبيبة أحمد”، وشاركها في بطولة المسلسل كوكبة من النجوم علي رأسها النجمة القديرة ميرفت أمين في دور: إقبال بلبلة، محمد ممدوح في دور أحمد، ريهام عبد الغفور في دور أفنان/ فيفي، أمينة خليل في دور إنجي، أحمد مالك في دور آدم، جميلة عوض في دور آية، عارفة عبد الرسول في دور بسيمة، مي الغيطي في دور حبيبة زوجة آدم.

بالإضافة إلي النجم محمود الليثي في دور د. سعد خطيب أفنان، أحمد مجدي في دور يوسف زوج إنجي، مريم الخشت في دور شهيرة حبيبة أحمد، جهاد سعد في دور عبد السلام زوج إقبال، فتحي عبد الوهاب في دور د. هشام شرف، شيرين رضا في دور رشا الراسمة، محمد الشرنوبي في دور شادي صديق أية، عمرو صالح في دور نادر زوج أية، زكي فطين عبد الوهاب في دور سامي أخو إقبال، باسم مغنية في دور نديم سيف، بالإضافة إلي مجموعة آخري من النجوم.

شاهد أيضًا: صالح الزراق ويكيبيديا .. (كوميديان سعودي)

التعليقات

اترك تعليقاً