التخطي إلى المحتوى

من هي الفنانة أمل عباس ؟ سبب وفاتها؟ ومعلومات هامة عنها
من هي الفنانة أمل عباس، هي فنانة عراقية الأصل وتحمل الجنسية المزدوجة لكل من العراق ومصر ذلك تبعا لزوجها المصري الجنسية التي انجبت منه عدد اثنين من الأبناء وهم (دانة ومحمد) ، وهي من مواليد مدينة البصرة بالعراق حيث ولدت أمل عباس بتاريخ 27 أبريل 1960.
وتوفيت بتاريخ 7 من يوليو 2023م، في الكويت اليوم الفنان عن عمر ناهز الـ63 عاماً.
وأمل عباس ممثلةُ معروفة، مقيمة في الكويت؛ بدأت مشوارها الفني في أوائل ثمانينيات القرن الماضي وبالتحديد في العام 1984م، من خلال ظهورها في بعض الأدوار التلفزيونية، أغلبها كان في أعمالٍ كويتية.

بداية حياتها الفنية  كانت في الكويت حيث كان ظهورها الفني الأول من خلال مشاركتها بدور صغير في «أوبريت سندريلا»، وبعد هذا العمل قامت بأدوار صغيرة في العديد من الأعمال في التلفاز والمسرح، وبدأت تأخذ بعض الأدوار الثانوية، إلا إنها حققت نجاحها في مسلسل “الحيالة“، عام 2003 خلال دور «حكيمة» مع عبد الحسين عبد الرضا وخالد النفيسي.

وبعد ذلك تنوع ظهورها الفني ما بين المسرح والتلفزيون والإذاعة، إضافةً لشهرتها من خلال أداء أدوار الشر في الأعمال التلفزيونية والمسرحية.
وهي من مواليد مدينة البصرة بالعراق حيث ولدت أمل عباس بتاريخ 27 أبريل 1960.

سبب وفاة الفنانة أمل عباس

توفيت الفنانة أمل عباس صباح اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض دام لعدة سنوات وكان السبب الرئيسي في وفاة الفنانة هو دخولها في غيبوبة بعد أن عانت من تسمم الكبد.

معلومات هامة عن الفنانة أمل عباس

واليكم بعض المعلومات التي نقدمها لكم عن الفنانة أمل عباس من خلال التسلسل التالي:
الاسم: أمل عباس.
الجنسية: عراقية- مصرية.
تاريخ الميلاد: 27 أبريل 1960.
المهنة: ممثلة.
الديانة: الإسلام.
الحالة الاجتماعية: متزوجة.
الأبناء: اثنين(دانه-محمد).
تاريخ الوفاة: 7/7/2023.

التعليقات

اترك تعليقاً