التخطي إلى المحتوى

من هو محمد خرماشو ويكيبيديا .. ممثل كرتوني وشارك في “باب الحارة”
محمد خرماشو ويكيبيديا

يعتبر محمد خرماشو من أبرز النجوم السوريين المشهورين داخل وخارج سوريا، ويحظى خرماشو بشعبية كبيرة في الوطن العربي، حيث قدم عدد بارز ومميز من الاعمال الدرامية والكرتونية ذات النجاح الباهر.

ولد سنة 1952 ميلاديا، يحمل الجنسية السورية “الأصل والمنشأ”، وشارك في عدة أعمال درامية أبرزها مسلسل “باب الحارة” الذي حقق نجاحا كبيرا في 2006.

وقد أعلنت نقابة الفنانين في سوريا عصر اليوم الأحد الموافق 14 مايو 2023 ميلاديا عن وفاة محمد خرماشو الممثل السوري عن عمر يناهز 71 عاماً.

من هو محمد خرماشو ويكيبيديا

اشتهر خرماشو بدوره في دبلجة العديد من الأفلام الكرتونية والسينمائية وكذلك بمشاركته في العديد من المسلسلات التلفزيونية السورية، بما في ذلك دوره في مسلسل “باب الحارة”.

قد تشاهد أيضا: وفاة محمد خرماشو “أبو حسن” باب الحارة عن عمر ناهز 71 عام

كما أدى دور النمر الشرير في مسلسل “سيمبا”، والذي كان من أشهر أدواره في هذا المسلسل الكرتوني. يعتبر خرماشو من الفنانين الذين كان لهم إسهام كبير في صناعة الدبلجة العربية والمسلسلات التلفزيونية في العالم العربي، وهو سيترك فراغاً كبيراً في الساحة الفنية العربية.

محمد خرماشو ويكيبيديا
Muhammad Kharmasho

بدأ مشواره الفني في الثمانينيات، وقدّم عددًا كبيرًا من الأدوار الدرامية والكوميدية في السينما والتلفزيون والمسرح.

كان خرماشو معروفًا بدوره في دبلجة الأفلام الكرتونية والأعمال الأجنبية، وكذلك شارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية، من بينها مسلسل “باب الحارة” الذي حظي بشعبية كبيرة في الوطن العربي. كما شارك في العديد من المسرحيات والأعمال الإذاعية والإعلانات التلفزيونية.

يعتبر خرماشو من الفنانين السوريين الذين حققوا نجاحًا كبيرًا في مجال الدبلجة، حيث قدم أداءً مميزًا في إعادة صوت عدد من الشخصيات الكرتونية المشهورة، مثل “سيمبا” و”توم وجيري” و”بائع الأفلام” وغيرها.

كما أنه شارك في عدد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية السورية، وحظي بتقدير الجمهور والنقاد على موهبته الفنية وإسهامه الكبير في صناعة الفن العربي.

أهم أعماله

بجانب دوره في مسلسل “باب الحارة” ودوره في مسلسل “سيمبا” كممثل صوت، شارك محمد خرماشو في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية السورية والعربية. ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها:

  • “أم العروسة” (1984).
  • “الناصر صلاح الدين” (1985).
  • “الأسطورة” (1986).
  • “الزير سالم” (1986).
  • “أبو العربي الحلبي” (1987).
  • “الملك والملكة” (1990).
  • “العيد في الجبل” (1990).

كما قدم خرماشو العديد من الأدوار في المسرح والإذاعة والتلفزيون، وهو يعتبر من أبرز الفنانين السوريين الذين تركوا بصمة كبيرة في السينما والدراما العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً