التخطي إلى المحتوى

محسن فخري زاده ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | كل شئ عنه

من هو محسن فخري زاده مهابدى ويكيبيديا.. ولد في سنة 1958 كان يعمل ضابط في الحرس الثوري الإيراني ومعلم فيزياء في كلية الإمام الحسين في طهران كان تعرض لعملية تجميد أصول من الأمم المتحدة لان الأمم المتحدة أوضح أن وكالة الطاقة الذرية قامت بطلب مقابلة فخري زادة مهابدى وقامت إيران برفض الطلب.

بينما حول الذي له علاقة بالعمل الذي يؤديه زاده مهابادى قامت إيران بتقديم عدة بيانات التي قالت وكالة الطاقة الذرية “ليس لها معارضة مع النتائج التي وصلت إليها ” و وكالة الطاقة الذرية تسعى من اجل تأييد نتائجها

من هو محسن فخري زاده ويكيبيديا

ولد في سنة 1958 إيران
تاريخ وفاته : في 27 نوفمبر 2020 وعمره 63 سنة
سبب وفاته : تمت إصابته بعدة طلقات نارية
جنسيته : إيرانية

و طبقا لتصنيف مجلس الأمن فخري زادة مهابادى كان يعمل خبير مهم في وزارة الدفاع الإيرانية ورئيس سابق لمركز أبحاث الفيزياء وأرادت وكالة الطاقة الذرية أن تقوم بإجراء مقابله معه بشان نشاط المركز أثناء فترة رئاسته لكن محسن فخري زادة مهابادى قام برفض المقابلة.

في 27 نوفمبر 2020 تمت إصابة محسن فخري زاده بعدة طلقات نارية في محاولة اغتيال له وقعت في مدينة أبسارد بالقرب من طهران وانتشرت أخبار عن حدوث انفجار وإطلاق للنار وبعد ذلك تم نقله إلى مستشفى في مدينة أبسارد لكن لم يمضى وقت طويل حتى تمت وفاته متأثرا بإصابته.

وحسب بيان صدر عن وزارة الدفاع الإيرانية قالت فيه ” بعد الاشتباك بين الإرهابيين وحراس محسن فخري زاده تمت إصابة محسن فخري زاده بإصابات كبيرة وتم نقله إلى المستشفى واجري فريق طبي بالمستشفى محاولات لإسعافه لكن لم نجح جهودهم وبعد عدة دقائق توفى وتم مقتل أربعة مسلحين آخرين الهجوم.

اقرأ أيضًا: mohsen fakhrizadeh ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | معلومات شخصية

التعليقات

اترك تعليقاً