التخطي إلى المحتوى

من هو عمار بن جامع ويكيبيديا
من هو عمار بن جامع

من هو عمار بن جامع ، في هذا المقال سنتعرف معكم على الدبلوماسي الجزائري “عمار بن جامع” ، لاسيما بعد أن تصدر اسمه وسائل التواصل الاجتماعي، عقب خطابه اليوم أمام مجلس الأمن الدولي، يذكر أن الجزائر كانت قد تقدمت بمشروع قرار بداخل مجلس الأمن، يقضي بإنهاء عدوان إسرائيل على الشعب الفلسطيني، ولكن استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق “الفيتو“، ما تسبب في فشل مشروع القرار الجزائري، ليلقي بعد ذلك “عمار بن جامع”، خطابه التاريخي أمام المجلس وكانت من ابرز تصريحاته هي قوله:

لقد كان مشروع القرار هذا يحمل رسالة قوية إلى الفلسطينيين مفادها أن العالم لا يقف صامتا أمام محنتهم؛ لكن مع الأسف فشل المجلس مرة أخرى في أن يرتقي إلى مستوى نداءات الشعوب وتطلعاتها”.

وتابع :

“هذا الفشل الذي لا يعفيه من القيام بمسؤولياته و لا يعفي المجموعة الدولية من واجباتها تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل، ولا يعفي سلطات الاحتلال من واجب تنفيذ التدابير التحفظية لمحكمة العدل الدولية”.

من هو عمار بن جامع ويكيبيديا

عمار بن جامع هو دبلوماسي جزائري الجنسية، وممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك، و السفير عمار بن جامع من مواليد مدينة القل في الخمسينيات من القرن الماضي.

اصل عمار بن جامع

ينتمي الدبلوماسي الجزائري عمار بن جامع إلى قبيلة بني توفوت التي تتواجد في إقليم القبائل الصغرى بالجزائر. اسمها باللغة التامازيغتية يعني “أبناء الشمس”. ويعود أصل هذه القبيلة إلى قبيلة كتامة، وتنتشر في منطقة القل بولاية سكيكدة، وتمتد إلى حدود ولايتي جيجل وقسنطينة. تاريخيًا، يعكس اسم القبيلة وتمثلها في منطقة الجزائر الشرقية جزءًا من التنوع الثقافي في هذا الإقليم.

معلومات عن عمار بن جامع

  • الاسم : عمار بن جامع.
  • الجنسية : جزائري.
  • المهنة : دبلوماسي جزائري.
  • الميلاد : خمسينيات القرن الماضي.
  • العمر في العقد السادس من العمر.
  • مكان الميلاد : مدينة : القل.
  • الحالة الاجتماعية : متزوج.
  • الديانة : الإسلام.

عمار بن جامع سندفن شهداءنا هذا المساء بفلسطين

قال عمار بن جامع في خطابه أمام مجلس الأمن مساء اليوم : “سندفن شهداءنا هذا المساء بفلسطين“. وهذا النص يعبر عن موقف قوي ومؤثر يتعلق بالأحداث الجارية في فلسطين والتحديات التي تواجهها. ويظهر الإعلان عن دعم الشهداء والتأكيد على تضامن الجزائر مع القضية الفلسطينية ومطالبتها بوقف حمام الدم وإطلاق النار. يعكس هذا الموقف الشجاع والقوي من قبل مندوب الجزائر في مجلس الأمن التزامًا بالقضية الفلسطينية والدعوة إلى تحمل المسؤولية من قبل المجتمع الدولي.

اقرأ أيضا : مقتل شابين مغربيين بسواحل السعيديه برصاص البحرية الجزائرية

التعليقات

اترك تعليقاً