التخطي إلى المحتوى

من هو المهندس طارق أمين ويكيبيديا..الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو الرقمية Aramco Digital

طارق أمين هو تقني وقائد أعمال ورجل أعمال. له تاريخ يمتاز بالتنوع والتفوق في عدة ميادين، حيث يجمع بين المهارات التقنية وروح القيادة وريادة الأعمال. قصته تروي حكاية قيادة حكيمة وحسّ تجاهل للتعقيد، متسمة بروح الابتكار والثبات في التحول الرقمي

قصة أمين هي قصة القيادة الحكيمة، وغريزة تبسيط التعقيد وعقلية الابتكار، مع اتساق الرقمنة طوال الوقت. بصفته الرئيس التنفيذي لشركة Rakuten Symphony، فقد انتقل بالشركة من مرحلة البداية إلى مرحلة إحداث تغيير جذري في الصناعة من خلال رؤيته لأول شبكة جوال سحابية أصلية افتراضية بالكامل في العالم. طرح إمكانية استخدام الهاتف المحمول كبرنامج في السوق.

قد يهمك أيضا : المهندس طارق أمين رئيساً تنفيذيًا لشركة أرامكو الرقمية Aramco Digital

في عام 2021، أطلق أمين شركة Rakuten Symphony برؤية لإعادة تصور الاتصالات لعصر واسع النطاق. الاعتقاد بأن الأدوات التقليدية التي تستخدمها الشركات أصبحت قديمة ولا تلبي متطلبات الاتصال الحديث. يفهم أسلوب أمين الفريد في القيادة كلاً من الفن والعلم المطلوبين للابتكار حقًا. وكانت نتيجة هذا الحدس هي أول منصة أتمتة حديثة على المستوى الصناعي في العالم تم تصميمها خصيصًا للاتصالات – بديهية وسهلة الاستخدام وتعطل بالفعل الوضع الراهن لصناعة الاتصالات.

ويتميز أسلوب أمين القيادي بقدرته على إلهام وتمكين فريقه. وهو مؤمن بشدة بتعزيز ثقافة الإبداع والشفافية والابتكار، ويشجع فريقه على التفكير خارج الصندوق وتحمل المخاطر.

اليوم، يتولى أمين مسؤولية الإشراف على جميع جوانب تحويل الشبكة وتطوير التكنولوجيا والأتمتة في الشركات التي يقودها، بما في ذلك الابتكار والتحفيز والتطوير والعمليات.

التعليقات

اترك تعليقاً