التخطي إلى المحتوى

من هو اللواء حسن صالح فرحان بن جلال العبيدي

اغتيال اللواء حسن صالح فرحان بن جلال العبيدي ،  في شقته بالقاهرة يُعد حدثًا مروعًا ومثيرًا للأسف. وحسب ما تم الإعلان عنه بالصحف اليمنية أن مجهولين هم من قاموا بتلك الجريمة المروعة ، وتباشر السلطات التحقيق في القضية للوقوف على اخر التطورات التي من شانها كشف هويتهم. وسط تكهنات  تفيد  بأن الحوثيين قد تكون لهم صلة بهذا الحادث.

من هو اللواء حسن صالح  فرحان العبيدي ويكيبيديا

هو مهندس عسكري  يمني الجنسية، وضابط بالجيش اليمني ورتبته لواء كما انه مدير دائرة التصنيع الحربي في الجيش اليمني، ومؤسس حركة الانقاذ الوطني، ويعتبر الشخص الذي قاد عملية إنتاج المدرعات العسكرية (جلال 1 و 2 و 3) في عام 2010. إن فقدان شخص بهذا الدور الرئيسي في تطوير القدرات العسكرية يثير مخاوف وتساؤلات حول الاستمرارية في تقدم وتطوير الصناعة العسكرية في اليمن.

نعى اللواء حسن صالح فرحان بن جلال العبيدي

في زمن الظلام الكثيف، حيث تتناغم الظروف لتلقي بظلالها الحزينة على مستقبل الوطن، رحل عنا بصمتٍ وكأنَّ كل زمن لا يحتمل أثقال الحزن، العميد المهندس حسن بن صالح فرحان بن جلال العبيدي، مدير دائرة التصنيع الحربي.

إنَّ وفاته لم تكن مجرد فقدانٍ لشخص، بل كانت مأساةً تمزق روح الشباب المفعمة بالعلم والإبداع والأحلام الطموحة. كانت كـ الإغتيال الجبان للعبقرية والطموح والأمل في قلوبنا.

رحيله يترك فراغًا عميقًا في قلوب الذين عاشوا معه رحلة العطاء والتطوير. كان كفيلًا بإضاءة الطريق نحو مستقبلٍ مشرق، لكن قدرًا غامضًا وقاسيًا جعله يغادرنا في زمن مبكر.

نفتقد الآن للعبقرية التي كانت تتجلى في إنتاجه للمدرعات العسكرية، والطموح الذي كان يلهم الشباب لتحقيق الأفكار الرائدة. رحيله يكون كخسارةٍ كبيرة لأملنا في تطور وطننا.

في ذكراه، نستحضر الإرث العظيم الذي خلفه ونُبدي إعزازنا لهذا القائد العظيم. رحم الله العميد حسن بن صالح فرحان بن جلال العبيدي وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وأحبائه الصبر والسلوان.

التعليقات

اترك تعليقاً