التخطي إلى المحتوى

من هو العميد حسين بن حديد ويكيبيديا.. سبب وفاته ومعلومات هامة عنه
حسين بن حديد ويكيبيديا : توفى العميد المتقاعد “حسين بن حديد” ونعته عديد الجهات الحكومية بالجزائر وكبار الشخصيات بالبلاد على راسها الرئيس “عبدالمجيد تبون” سائلا المولى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة. وبوفاته تفقد الجزائر اليوم واحد من أبنائها البررة رجل من طينة الكبار، رجل الثورتين، مناضل طيلة حياته، منذ الثورة التحريرية إلى ما بعد الاستقلال، محارب الإرهاب الدموي في حِقْبَة التسعينيات، ومحارب الفساد بكافة ما يملكه من قوة.

سجن العميد حسين بن حديد

بن حديد سُجن مرتين، الأولى من طرف السعيد بوتفليقة، عندما دافع على العمود الفقري للدولة الجزائرية، المؤسسة الأمنية ( الدياراس) التي كان يتم تفكيكها من طرف السعيد، والمرة الثانية من طرف المرحوم ڨايد صالح (رحمه الله) على الرغْم من مرضه وكِبر سنه، قبل أن يُطلق سراحه و يُكرَّم من طرف الرئيس تبون و قائد الأركان شنقريحة، و يُرد له الإعتبار، إن هذا الرجل الذي لا يعرفه الكثير هو أول من دق ناقوس الخطر، وصرح بكل شجاعة أن الجزائر دخلت تحت حكم عصابة غير دستورية سنة 2015. هذا الرجل هو من لمح إلى الحراك و أعطى الخُطَّة الكاملة لإزالة العصابة، وأدرك أنه دون حَراك شعبي لأيمكن إسقاطها.

من هو حسين بن حديد ويكيبيديا

ولد حسين بن حديد في العام 1944م وتوفى  بتاريخ أمسِ 1 من أكتوبر 2023 عن عمر ناهز 79 عام. درس في الكلية الحربية الأمريكية في نفس دفعة الجنرال الأمريكي كولن بأول الذي أصبح وزير الدفاع الأمريكي وكان رئيس هيئة الأركان العامة الأمريكية وتفوق بن حديد على كل زملاؤه في الدفعة، تقلد المناصب العسكرية في الجيش الوطني الجزائري واصبح القائد السابق للفرقة الثامنة المدرعة والناحية العسكرية الثالثة، وكان من ابرز القادة العسكريين المعروف عنهم بالانضباط والتفاني المهني.

سبب وفاة العميد حسين بن حديد

توفى متأثرًا بمرضه حيث كان يعاني الراحل من مرض عضال ودع على اثره عالمنا عشية اليوم بعد مسيرة ملئية  بالنجاح والتحديات والمصاعب.

التعليقات

اترك تعليقاً