التخطي إلى المحتوى

من هو الدكتور يحيي جبر ويكيبيديا.. سبب وفاته ومعلومات هامه عنه
الأستاذ العلامة يحيى جبر في ذمة الله: غيّب الموت اليوم الأستاذ العلامة يحيى عبد الرؤوف جبر  ذلك في الساعات الماضية من مساء اليوم 10 من سبتمبر.

من هو يحيي جبر ويكيبيديا

إن (يحيي عبد الرؤوف جبر) دكتور وباحث فلسطيني الجنسية  من مواليد عام 1944 في قرية كفر سابا المهجرة، عن عالمنا رحل عالمًا مرموقًا في اللغة العربية ومعجميتها.
دكتور/يحيي جبر.
وهو الرئيس المؤسس لمجمع اللغة العربية الفلسطيني(مجمد النشاط حاليًا) وأستاذًا في جامعة بنغازي في ليبيا وجامعة النجاح الوطنية في نابلس وجامعة الخليل وجامعة القدس المفتوحة، حاصل على الدكتوراه من جامعة القاهرة وكانت تحت عنوان ” الألفاظ الجغرافية في التراث العربي حتى نهاية القرن الهجري الثالث “.
له العديد من المؤلفات في مجال معجمية الألفاظ الجغرافية والبلدانية. وعمل كخبير لُغَوي لدى بعض الشبكات التلفزيونية وأشرف على سلسلة المناهل العلمية التربوية.

سبب وفاة الدكتور يحيي جبر

تعزية مقدمة للغة العربية، ولزملاء وطلبة وكل من تتلمذ على يد الأستاذ الدكتور يحيى جبر/ جامعة النجاح الوطنية.
“بمزيد من الحزن والأسى نتقدم بأحر التعازي والمواساة من (آل جبر) في قلقيلية والوطن والشتات بوفاة الأستاذ الدكتور يحيى جبر
” يكون الشخص مميزًا في اللغة العربية إذا عشقها وبذل الجهد الكبير في سبر علومها، وكان ذكيا لديه الكثير من مهارات التفكير الناقد والابداعي وهذا ما ميزه رحمه الله”.
  • ويشار إلى أن سبب وفاته كانت نتيجة وعكة صحية المت به.

نسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

التعليقات

اترك تعليقاً