التخطي إلى المحتوى

من هو الدكتور عاصم الشريف ويكيبيديا | تفاصيل ومعلومات

الدكتور عاصم الشريف ويكيبيديا ، الأستاذ الجامعي المصري ورئيس قسم الأمراض الباطنية في كلية الطب بجامعة الأزهر الشريف.

يعد د. عاصم الشريف أول حفيد من ابنة الشيخ “فهيمة”، وقضى فترة دراسته في منزل جده، وكان أقرب الأحفاد إلى قلبه.

الدكتور عاصم الشريف ويكيبيديا | من هو

ولد د. عاصم الشريف في أكتوبر 1948 في القاهرة، وتخرج من كلية الطب بجامعة الأزهر سنة 1972 عين معيدًا بالكلية، وتقلد عددًا من المناصب الأكاديمية والإدارية في الكلية، حتى تم تعيينه عميدًا لكلية الطب بجامعة الأزهر الشريف.

الدكتور عاصم الشريف ويكيبيديا
Dr. Asim Al-Sharif

يعتبر شخصية بارزة في مجال الطب في مصر وعلى الصعيد الدولي، حيث تم نشر العديد من الأبحاث والمقالات العلمية التي قام بها في مجال الأمراض الباطنية ويتمتع بسمعة طيبة ومكانة مرموقة في المجتمع العلمي في مصر.

قد يهمك أيضا: سبب وفاة اللواء حمد بن محمد أبو حيمد

بالإضافة إلى ذلك، فإن د. عاصم الشريف يحمل اللقب الأول من حفيد الشيخ من ابنته الكبرى “فهيمة”، وهذا يعكس العلاقة المميزة التي كانت تربط الشيخ بحفيدته وعائلتها.

وبالنظر إلى الدور الكبير الذي لعبه الشيخ في حركة الاستقلال المصرية، فإن تلك العلاقة تعتبر جزءًا من التاريخ والثقافة المصرية وتعزز الروابط العائلية والاجتماعية في المجتمع المصري.

وفاة الدكتور عاصم الشريف

توفي الدكتور عاصم الشريف، عميد كلية الطب بجامعة الأزهر الشريف السابق، قبل قليل، بعد معاناته من المرض، ويعد الفقيد حفيد شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور عبد الحليم محمود.

ويأتي وفاة الدكتور الشريف بعد عشرة أيام فقط من وفاة زوجته الدكتورة زينب الرشيدي التي توفيت أيضًا بعد معاناة طويلة مع المرض.

التعليقات

اترك تعليقاً