التخطي إلى المحتوى

من هو احمد حلمي ويكيبيديا ( في البرواز ) الذي لايدخله الكثيرون
من هو احمد حلمي ويكيبيديا

من هو احمد حلمي ويكيبيديا ( في البرواز ) الذي لايدخله الكثيرون ، تعالوا نتعرف عليه عن قرب ونطوف حوالين بساتين ازهارة الجميلة الفواحة، ونقدمه للقراء بالشكل الذي يليق به وبنضاله الفني الكبير.

احمد حلمي فنان مصري أصيل ، كوميدي جميل، محبوب من الجميع ولدي الجميع ، تجد أعمالها ارض خصبة لدي الجماهير فتصعد الي اعلي عند النجوم، انه بسيط وتلقائي، فلذلك تربع في قلزب الجماهير بسرعة .

الفنان الذي يدخل برواز ” كايرو تايمز” يعلم انه فنان محبوب يستحق التقدير والاحترام وصاحب رسالة متميزة وله اسلوبه الخاص في مجاله، وقدم الكثير لبلده، وشارك في فعل الخير، وانسان متواضع برغم نجوميته.

من هو احمد حلمي ويكيبيديا
من هو احمد حلمي ويكيبيديا

وكان اول ماعرف به علي الساحة الفنية تقديمه رنامج “لعب عيال” وذلك في اواخ التسعينات وبعد ذلك كان البرنامج فتحة خير عليه حيث تحول دخل عالم التمثيل من أوسع أبوابه وكانت بدايته في ” عبود علي الحدود” ذلك الفيلم الجميل الكوميدي الرائع بطولة الراحل” علاء ولي الدين ” من إخراج المخرج المعروف ” شريف عرفة” وكان الفيلم من انتاج سنة 1999 ونجح نجاح كبيرا ومازال الفيلم يحتفظ بقيمته الفنية الكبيرة ويشاهده الجميع وشارك في الفيلم الراحل حسن حسني.

بعد ذلك تعددت الاعمال لبسينمائية لأحمد حلمي وأيضا المسلسلات والمسرحيات وبدأ يحصد الجوائز بالمهرجانات السينمائية المتخصصة .

احمد حلمي من مواليد محافظة القليوبية بمدينة بنها وعاش بالسعودية فترة صباه بمدينة جدة مع والده الذي كان يعمل هناك وعاد من السعودية في عمر 16 عاما ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه وأيضا درس باكاديمية الفنون.

كانت دراسته في قسم الديكور وعمل بعد تخرجه فترة في الديكور وبعد ذلك عمل في مجال الإخراج لبرامج الأطفال .

وكانت بدايته قوية مع التلفزيون حيث شارك في بطولة مسلسل” ولاد ناس ” مع نادية لطفي وكرم مطاوع .

من أعماله الفنية السينمائية

عبود علي الحدود

الناظر

ليه خليتني احبك

السلم والثعبان

عمر

إسعاف

رحلة حب

ميدو مشاكل

سهر الليالي

صايع بحر

زكي شان

وجعلتني مجرما

مطب صناعي

ظرف عادي

كده رضا

أسف علي الإزعاج

مبروك

عسل اسود

بابا حيران

اكس لارج

علي جثتي

صتع في مصر

لف ودوران

وكانت أعماله الدرامية من مسلسلات تلفزيونية كالاتي:

السندريلا

لحظات حرجة

الجماعة

حكيم عيون

زوجته الفنانة المعروفة مني زكي تزوجها عام 2002

وأنجب منها

لي لي من مواليد 2—3

سليم من مواليد 2004

يونس من مواليد 2016

ويشارك احمد حلمي في أعمال الخير بشكل دائم كما انه أصيب بمرض السرطان في الظهر وتم إجراء عملية جراحية له بأمريكا وشفي منه والحمد لله .

من الجوائز التي حصل عليها حلمي

كرمه مهرجان دمشق سينمائي بمنحة جائزة أحسن ممثل عن مجمل أعماله الفنية وتقديرا لمشواره الفني الطويل.

وتم تكريم حلمي أيضا بمهرجان البينيال بباريس ، والمهرجان الكاثوليكي السينمائي ، اوسكار السينما العربية ، مهرجان المسرح العربي، مهرجان تطوان بالمغرب .

احمد محمد حلمي عبد الرحمن عواد

من مواليد سنة 1969

وحتي نلتقي

كانت تلك بعض صفحات من حياة فنان محبوب كما قلنا وجميل الصفات وراضي وهاديء وله بصمته الفنية التي تميزه عن غيرنا ونحن فخورين باعمالة ورصيدة الفني الكبير وننتظر منه الكثير وهو قادر علي مواصلة الطريق بقوة وتألق ووعي رومثابرة وجهد وعرق كبيرين ، لاننا ندرك تماما ان اي عمل فني ناجح لابد من ان يتم بذل كل الجهد من اجل انجاحة والعمل الناجح يعيش طويلا محتفظا بجمالة واصالته وكينونته ، هكذا اعمال الفنان الراقي احمد حلمي.

الكاتب:

صفحة الكاتب علي ويكيبيديا من هنا

كايرو تايمز المعرفة من هنا

التعليقات

اترك تعليقاً