التخطي إلى المحتوى

من هو ابو باقر الساعدي ويكيبيديا
ابو باقر الساعدي - ويكيبيديا.

.نقلاً عن وسائل إعلام عراقية وعربية ، في مساء السابع من فبراير 2024 ، قصفت طائرة مسيرة عدد من المباني القيادية التابعة إلى حزب الله بالعراق ، وأعلنت مصادر رسمية عن مصرع 4 شخصيات قيادية بالحزب.

و بالرغم من إعلان الكتائب في وقت سابق ، عن إيقاف تنفيذ الهجمات العسكرية ، ضد القواعد الأمريكية بالعراق وسوريا ، بالإضافة إلى وقف تنفيذ الضربات ضد القواعد التابعة إلى التحالف الدولي.

تفاجأتُ الكتائب بقصف من طيران مُسير أدى إلى مقتل أربعة قياديين ، وحسب ما ذكرته وسائل إعلام تابعة لحزب الله ، فان قتليين من ألأربعة هما “أبو باقر الساعدي”، و أركان العلياوي ،  وأوضح أن الثالث هو قائد كتائب حزب الله ، وعن الرابع لم يتم تحديد هوايته إلى حتى هذه اللحظة من جانب الأعلام التابع للحزب.

وكشف حزب الله عن دور القياديين المُعلن عنهم ، حيث أوضح أن كلاهما، مسؤولان عن العمليات بالخارج إضافة إلى نقل الأسلحة.

من هو أبو باقر الساعدي

أبو باقر الساعدي هو قائد عسكري تابع لحزب الله العراقي ، ناهيك عن توليه مسؤوليته عن النظام الصاروخي بالحزب  والطائرات المسيرة،  وذلك وفق ما ذكرته مصادر تابعة للعربية الحدث في تقرير لها وكشفت العربية كذلك عن توليه مسئولية العمليات في سوريا.

من هو أركان العلياوي

  • العلياوي هو  قيادي بارز في كتائب حزب الله العراقي ومسؤول  المعلومات بالحزب.

تجدر الإشارة : إلى أن سلاح الجو الأمريكي ،  نفذ عمليات جوية  انتقامية يوم الجمعة الماضي استهدفت  تمركزات لكتائب الحزب بالعراق ذلك بعد قيام مسلحون تابعين للكتائب بهجوم على جنود أمريكيين بالأردن تسبب في مقتل ثلاثة جنود وإصابة 40 آخرون.

التعليقات

اترك تعليقاً