التخطي إلى المحتوى

من هم أبناء الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير الكويت الراحل؟.. كل ما يتعلق بهم
الشيخ نواف الأحمد الصباح

بدأ البحث يتزايد في الساعات الأخيرة عن معلومات عن أبناء الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير دولة الكويت الراحل.

حيث تلعب الأسرة الحاكمة دوراً مهماً في السياسة الكويتية، كما يشغل أفرادها مناصب مهمة في الحكومة الكويتية.

ولذلك، فإن أبناء الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الراحل، يلعبون دوراً مهماً في السياسة الكويتية أيضاً.

من هم أبناء الشيخ نواف الأحمد الصباح

للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الراحل، أربعة أبناء وبنت وحيدة، وهم:

  • الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، رئيس مجلس الوزراء.
  • الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح، نائب رئيس الحرس الوطني.
  • الشيخ عبدالله نواف الأحمد الجابر الصباح، نائب رئيس الأركان العامة للجيش.
  • الشيخ سالم نواف الأحمد الجابر الصباح، رئيس جهاز أمن الدولة.
  • الشيخة شيخة النواف الأحمد الصباح، تخرجت من جامعة الكويت بدرجة البكالوريوس في العلوم السياسية.

الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح: هو أكبر أبناء الشيخ نواف، وقد ولد في عام 1956. وتلقى تعليمه في الكويت والمملكة المتحدة، حيث تخرج من جامعة أكسفورد بدرجة الماجستير في العلوم السياسية.

الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح
الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح

بدأ الشيخ أحمد حياته المهنية في وزارة الخارجية الكويتية، حيث شغل منصب سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية من عام 1990 إلى عام 1992.

ثم شغل منصب وزير الدفاع من عام 2019 إلى عام 2020، قبل أن يتولى منصب رئيس مجلس الوزراء في عام 2020.

ويعد الشيخ أحمد شخصية سياسية بارزة في الكويت، وعرف عنه اهتمامه بالشأن الخليجي والعربي. كما يتمتع بعلاقات جيدة مع العديد من الدول الغربية.

الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح: هو ثاني أبناء الشيخ نواف الأحمد الصباح وقد ولد في عام 1957. وتلقى تعليمه في الكويت والمملكة المتحدة، حيث تخرج من جامعة أكسفورد بدرجة البكالوريوس في القانون.

الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح
الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح

بدأ الشيخ فيصل حياته المهنية في وزارة الداخلية الكويتية، حيث شغل منصب وكيل وزارة الداخلية من عام 2006 إلى عام 2020. ثم تولى منصب نائب رئيس الحرس الوطني في عام 2020.

ويعد الشيخ فيصل شخصية أمنية بارزة في الكويت، وعرف عنه اهتمامه بالشأن الأمني الكويتي. كما يتمتع بعلاقات جيدة مع العديد من الدول العربية.

الشيخ عبدالله نواف الأحمد الجابر الصباح: هو ثالث أبناء الشيخ نواف، وقد ولد في عام 1958، وتلقى تعليمه في الكويت، حيث تخرج من جامعة الكويت بدرجة البكالوريوس في العلوم العسكرية.

الشيخ عبدالله نواف الأحمد الجابر الصباح
الشيخ عبدالله نواف الأحمد الجابر الصباح

بدأ الشيخ عبدالله حياته المهنية في الجيش الكويتي، حيث شغل منصب نائب رئيس الأركان العامة للجيش من عام 2015 إلى عام 2020. ثم تولى منصب نائب رئيس الأركان العامة للجيش في عام 2020.

ويعد الشيخ عبدالله شخصية عسكرية بارزة في الكويت، وعرف عنه اهتمامه بالشأن العسكري الكويتي. كما يتمتع بعلاقات جيدة مع العديد من الدول الغربية.

الشيخ سالم نواف الأحمد الجابر الصباح: هو رابع أبناء الشيخ نواف الأحمد الصباح وقد ولد في عام 1960. وتلقى تعليمه في الكويت، حيث تخرج من جامعة الكويت بدرجة البكالوريوس في العلوم السياسية.

الشيخ سالم نواف الأحمد الجابر الصباح
الشيخ سالم نواف الأحمد الجابر الصباح

بدأ الشيخ سالم حياته المهنية في جهاز أمن الدولة الكويتي، حيث شغل منصب رئيس جهاز أمن الدولة من عام 2015 إلى عام 2020. ثم تولى منصب رئيس جهاز أمن الدولة في عام 2020.

طالع أيضا: من هو ولي عهد الكويت مشعل ويكيبيديا | كل ما تريد معرفته عنه

ويعد الشيخ سالم شخصية أمنية بارزة في الكويت، وعرف عنه اهتمامه بالشأن الأمني الكويتي. كما يتمتع بعلاقات جيدة مع العديد من الدول العربية.

الشيخة شيخة النواف الأحمد الصباح: هي الابنة الوحيدة (من الإناث) للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الراحل، وزوجته الشيخة نورية محمد الصباح، وقد ولدت في عام 1962.

تلقت الشيخة شيخة تعليمها في الكويت، حيث تخرجت من جامعة الكويت بدرجة البكالوريوس في العلوم السياسية.

التعليقات

اترك تعليقاً