التخطي إلى المحتوى

في نهاية شهر يناير الماضي ، اهتزت المغرب بحدث مدوي ، تمثل في تسريب بيانات مئات الأشخاص من داخل حساباتهم في تطبيق ، “سناب شات” ، حيث شملت التسريبات مجموعة من ملفات سناب “telebox snapchat”، تحتوي على عدة معلومات شخصية ، مثل ، الصور الخاصة ، والفيديوهات ، فضلاً عن اختراق لعدة حسابات تجارية.

ما الخطوات الواجب تنفيذها

في حالة ما إذا كان الهاتف يعمل بشكل منخفض في السرعة ، يتسبب في استغراق التطبيقات وقتاً طويلاً  ، يجب عليك فحص الهاتف ، من خلال برامج مختصة ، للتأكد من عدم اختراقه ، من قراصنة الأنترنت.

من هو المسئول عن تسريبات الصور في المغرب

تعمل الجهات المختصة في مكافحة الابتزاز الإلكتروني ، بالإضافة إلى شركة سناب شات ، على البحث بشكل مكثف على الجهة أو الأشخاص الوارد تسببهم في التسريبات الأخيرة.

ما هي الدول المستهدفة في التسريبات

المفاجأة كانت في استهدف القراصنة عدد من الدول العربية ، حيث تمكنوا من الوصول إلى البيانات الشخصيات الخاصة بأعداد كبيرة لدى المستخدمين في الدول التالية:
  • المغرب.
  • الجزائر.
  • السعودية.
وفي الختام :
نرجو منكم حذف كل تطبيق مجهول المصدر ، وفحص الهاتف أو الحاسوب الخاص بكم ، وعدم الضغط على أي رابط مشكوك فيه ، أو تم إرساله من شخص غريب ،  ويرجع ذلك بسبب عمليات اختراق الهواتف يوميا ، حيث تم اختراق هواتف فتيات مغربيات وجزائريات ومن دول عربية اخرى خلال الأيام الماضية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً