التخطي إلى المحتوى

معلومات هامة عن مشروع محطة نبق للطاقة الشمسية بشرم الشيخ
مشروع محطة نبق للطاقة الشمسية

ستنطلق بعد قليل فعاليات المؤتمر الصحفي الذي يشهد حضور خمسة وزراء لعرض مشروعات الطاقة الشمسية في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

وضمن الإجراءات التي ارتبطت بتحويل المدينة إلى مدينة خضراء ذكية، تم تنفيذ المشاريع الخاصة بالطاقة الشمسية من خلال شركة طاقة للكهرباء التابعة لشركة توزيع الطاقة المصرية “طاقة عربية”.

بدأ تشغيل أكبر محطة للطاقة الشمسية بمدينة شرم الشيخ، على مساحة 250 ألف متر مربع بقدرة 20 ميجاوات، وبطاقة إنتاجية تصل لأكثر من 42 جيجاوات/ساعة في السنة.

هذه المحطة تكفي لتغذية ما يزيد على 6 آلاف غرفة فندقية بالكهرباء النظيفة

أهم المعلومات عن المشروع

تم الانتهاء من كافة الأعمال وبدء التشغيل لمحطة الطاقة الشمسية في زمن قياسي غير مسبوق، لم يتعد 4 أشهر.

بجانب ذلك، تم تنفيذ مشاريع صديقة للبيئة في محافظة جنوب سيناء، مثل محطات شحن السيارات الكهربائية، وتشغيل محطات أخرى لتزويد السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط، للمساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية.

المشروع الأبرز هو مشروع محطة نبق للطاقة الشمسية المقام بمنطقة خليج نبق في جنوب سيناء بالتعاون مع شركة فرست كليمات السويسرية، حيث تصل التكلفة الاستثمارية لهذا المشروع إلى حوالي 250 مليون جنيه.

يساهم هذا المشروع في خفض الانبعاثات الكربونية بحوالي 500 ألف طن خلال 25 عامًا، ويخدم منطقة نبق السياحية.

من المتوقع أن يحضر في المؤتمر الصحفي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إلى جانب وزراء الكهرباء والسياحة والآثار والتجارة والصناعة والطيران المدني.

بالإضافة إلى محافظ جنوب سيناء والممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، أليساندرو فراكاسيتي، في أحد فنادق شرم الشيخ.

التعليقات

اترك تعليقاً