التخطي إلى المحتوى

معلومات عن الشيخ محمد الصاوي ويكيبيديا
الشيخ محمد الصاوي / مصدر الصورة (فيسبوك)

من هو الشيخ محمد الصاوي ، هو داعية إسلامية  سعودي الجنسية ومقيم بجمهورية مصر العربية ، كما انه واحد من الشخصيات الدينية صاحبة الشهرة في مصر ، استضافته عدة قنوات تلفزيونية ، وله عدد لا يحصى من المحاضرات والدروس الدينية في الكثير من المحافظات، علاوة عن كونه مدير مؤسسه إكرام الخيري.

معلومات عن الشيخ محمد الصاوي

الاسم الكامل / محمد وجدي السيد إبراهيم الصاوي.

ولد بالمملكة العربية السعودية وتلقى بها تعليمه، وهو الحاصل على البكالوريوس في علوم الشريعة الإسلامية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمملكة العربية السعودية في عام 2000م .

سافر الى مصر منذ عدة سنوات واستقر بها، يعمل الآن على تحضير الدراسات العليا بكلية الشريعة بجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة.

كما انه ،حاصل على سند متصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وإجازة برواية حفص عن عاصم في القرآن الكريم.

عمل كإمام وخطيب مسجد ( عباد الرحمن ) بمنطقة سبورتنج بالإسكندرية، بما في ذلك  مستشاراً شرعياً لقناة( زواج) الفضائية عام (2005م ـــــ 2006م ) له أكثر من ديوانين شعريين.

وله قصائد منشورة تتجاوز ألمائتي قصيدة، له إصدارات صوتية وندوات خاصة بالشباب وحل مشاكلهم، جزء منها بالأسواق ( صاحبي قتلني ….. أنا وحبيبتي …. أرجوك لا تتزوجني … كيف الحال يا شباب …. جزيرة الكنز … إني أحبه … رمضان كريم …….. عـــائد ….. ذكرياتي معها ….. لماذا يا أبي ….. عيش حياتك ) عمل مرشداً طلابياً بمدارس الرسالة الأهلية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية عام ( 2001م ــــ 2002م ).

لازم فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ( رحمه الله ) طيلة السنوات السبع الأخيرة في حياة الشيخ (رحمه الله).

قد يهمك أيضًا: من هو الشيخ يوسف سلامة ويكيبيديا

يقوم بإلقاء المحاضرات الخاصة بالشباب وكذلك الدروس العلمية حالياً بمنطقة (سبورتنج) بالأسكندرية . شارك في العديد من البرامج في القنوات الفضائية مثل قناة (المجد) و(إقرأ) وقناة (الناس) وقناة (الرسالة) وقناة (الرحمة) وغيرها.

  • إلى هنا نكون قد تعرفنا على العديد من المعلومات حول الشيخ محمد الصاوي.

التعليقات

اترك تعليقاً