التخطي إلى المحتوى

شركة معادن تكشف عن إمكانات كبيرة لوجود منجم ذهب جديد في السعودية

صرحت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) يوم الخميس الماضي عن وجود اكتشاف محتمل لإمكانات كبيرة من موارد معدن الذهب والتي تمتد على مسافة 100 كيلومتر جنوب منجم ذهب منصورة ومسرة للذهب الحالي.

واوضحت شركة معادن في بيان لها إن هذا يعتبر هو أول اكتشاف من برنامج استكشاف والذي تم إطلاقه في عام 2022 الماضس وهو يهدف إلى بناء خط إنتاج معادن.

ويركز الاستكشاف بصفة خاصة حول المنصورة ومسرة على تحديد واكتشاف الرواسب المحتملة على نطاق وترسبات جيولوجية مماثلة.

واوضح ان النتائج مشجعة وذلك بعد التنقيب في مواقع متعددة جنوب العروق وعلى امتداد 100 كيلومتر جنوب /منجم منصورة ومسرة .

نتائج البحث والتدقيق

ذهب السعودية

وتكشف هذه النتائج عن تقاطعات الحفر عالية الجودة والتي وجدت على بعد 400 متر من منجم منصورة ومسرة داخل العمق.

وكذلك تم استكشاف العديد من الترسبات عالية الجودة وايضا المستخلصات الأساسية التي تظهر 61 مترا عند درجة 10.4 جم / طن من الذهب و20 متراً عند درجة 20.6 جم / طن.

شركة معادن السعودية

وجدير بالذكر ان شركة معادن السعودية قد واصت توسيع بصمتها الاستكشافية في آفاق جبل الغدارة وكذلك بئر الطويلة على بعد 25 كم شمال منجم منصورة ومسرة.

وقد اوضحت نتائج التنقيب الإيجابية ، ان المنطقة المحتملة بطول 125 كم تتضمن توقعات كبيرة علي ان حزام ذهب رئيسي بمقاييس عالمية داخل المملكة العربية السعودية.

وتشير نتائج التنقيب القريبة من منصورة ومسرة إلى أن الموارد متاحة في العمق وعلى طول المنطقة، والتي تنبئ بوفرة في حجم الثروات في المنجم، مع إمكانية إطالة عمر المنجم بالتطوير تحت الأرض.

وجدير بالذكر أن حجم الموارد الناتجة من الذهب من منجم المنصورة ومسرة تبلغ قيمتها حوالي سبعة ملايين أونصة في نهاية عام 2023 الماضيوذلك ايضا مع قدرة إنتاجية يبلغ حجمها 250 الف أونصة سنويا.

وصرح  الرئيس التنفيذي لشركة معادن روبرت ويلت انه في العام الماضي، قد شرعت شركة معادن في أكبر برامج الاستكشاف في العالم.

وتعتبر هذة الاكتشافات دليل هام على الإمكانات غير المستغلة للثروات المعدنية في المملكة العربية السعودية

واوضح ويلت إن هذه الاكتشاف لمنطقة الذهب الجديدة تعتبر دافعاً نحو اكتشافات عظيم للذهب في العالم وجزئاً رئيسياً من استراتيجية السعودية نحو النمو.

التعليقات

اترك تعليقاً