التخطي إلى المحتوى

متي يتم صرف المكرمة الملكية رمضان 2023
متي يتم صرف المكرمة الملكية رمضان 2023

متي يتم صرف المكرمة الملكية، ينتظر عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 2023، يذكر أن وزارة الضمان الاجتماعي، في المملكة السعودية، لم تعلن إلى تلك اللحظة عن موعد الإعلان عن صرف المكرمة الملكية، التي يتم منحها للمواطنين الراغبين في الاستفادة منها بشكل عاجل، خلال شهر رمضان من كل عام.

 هاشتاج لا تنسونا

وفي سياق متصل، وبعدما تأخر موعد صرف مكرمة رمضان، اطلق مغردون عبر منصة تويتر هاشتاج “لاتنسونا” في أشارة منهم إلي أن موعد صرف مكرمة رمضان تأخر بعض الشي، ما دفعهم إلى إطلاق ذلك الهاشتاج، حتي يتم التعجيل في صرف مكرمة رمضان، خاصة وانه لا توجد أسباب تمنع صرف مكرمة رمضان بشكل عاجل وفق ما يراه النشطاء المغردين علي تويتر.

سبب تأخير موعد صرف المكرمة الملكية 1444

ويتساءل الكثير من المواطنين عن ما هو سبب تأخير صرف مكرمة رمضان 2023 وقد تكون احد أسباب التأخير هي، سعي المملكة إلي زيادة دعمها إلى مواطنيها، حيث من المرجح أن تشمل مكرمة رمضان اعدد كبيرة من أبناء الشعب السعودي.

إقراء أيضا:كايرو تايمز موقع العرب الأول https://cairo-times.com

ولعل الاجراءت التي يتم اتخاذها من حيث تسجيل وزيادة الأفراد، كانت من ابرز عوامل التأخير في صرفها إلي تلك اللحظة، حيث علمت كايرو تايمز أن قيمة ما سيتم صرفه تتجاوز 2 مليار ريال سعودي، ما يعني أن هنالك زيادة في الأعداد المسجلة عن الموسم الماضي.

شروط الحصول على مكرمة الضمان الاجتماعي

وزارة الضمان الاجتماعي السعودية قامت بالإعلان عن الشروط التي يمكن للمستفيدين الحصول علي المكرمة الملكية والتي كان أبرزها علي التالي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. الإقامة بالمملكة بشكل دائم.
  3. لا يزيد الدخل عن ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  4. لا يحصل أصحاب العقارات والمحلات ومن لديهم حسابات بنكية علي المكرمة الملكية.

معونة مستفيدي الضمان الاجتماعي

علمت “كايرو تايمز” انه وخلال الأيام القليلة القادمة، من المقرر أن يتم البدء في صرف معونة شهر رمضان المبارك، للعام الهجري 1444 والتي من المقرر أن تشمل 1000 للعائل و500 للتابع.

والي هنا نكون انتهينا من كتابة بعض التفاصيل المتعلقة بالمكرمة الملكية التي كانت مل اهتمام عدد كبير من الأشخاص عبر منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً