التخطي إلى المحتوى

كم عمر سيد ابراهيم رئيسي رئيس إيران الجديد واهم المعلومات عنه ويكيبيديا
سيد ابراهيم رئيسي

كم عمر سيد ابراهيم رئيسي الرئيس الإيراني الجديد، هو رجل سياسي ديني يحمل الجنسية الإيرانية ومعروف بأعماله ومشاركته في العديد من الأمور والمواضيع السياسية في إيران.

وهو الرئيس الحالي لدولة إيران الذي تم انتخابه وفاز بالانتخابات التي تمت إقامتها وتم إعلانه رئيسا لإيران ابتداء من اليوم السبت 19 يونيو 2021، ويعمل هذا الرجل دائما على القيام بالأعمال المفيدة للشعب وللحالة الاقتصادية والسياسية والمعيشية في البلاد أيضا.

كما انه كتان يراعي حالة الشعب في مجاله قبل الانتخاب في رئاسة الدولة، والجدير بالذكر انه أيضا الرئيس الحالي للسلطة القضائية في إيران وهو المنصب الرفيع الذي حصل عليه هذا السياسي منذ يوم 7 مارس 2019.

قد تشاهد أيضا: افنان الباتل ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | سناب | كم عمرها

وكان يعمل في هذا المنصب منذ 2019 حتى نجح في انتخابات هذا العام وأصبح الرئيس الحالي لإيران خلفا للرئيس السابق حسن روحاني، كما انه من الشخصيات المهمة والمعروفة بشكل كبير في إيران والعالم العربي كله.

عرف بحصوله على العديد من المناصب الرفيعة والمهمة التي ساعدته في بنماء تاريخ كبير وعريق ساعده في أن ينال ثقة الشعب الإيراني المجيد الذي دائما ما يريد المفيد لبلاده ويريد من يرعى مصالح البلاد في كل المجالات من اجل الحياة بشكل سليم والاستقرار في البلاد والمجتمع الإيراني العريق.

كم عمر سيد ابراهيم رئيسي

وبدأ هذا الرجل يمارس النشاط السياسي منذ عام 1985 ميلاديا، وبعدها بدأ بالحصول على العديد نمن المناصب المهمة والمؤثرة في الدولة كان آخرها رئيسا للسلطة القضائية في إيران.

والآن أصبح رئيس إيران بجانب هذا المنصب المهم أيضا، أما عن عمره فهو يبلغ 60 سنة من العمر حاليا وهو من مواليد تاريخ 19 ديسمبر 1960.

التعليقات

اترك تعليقاً