التخطي إلى المحتوى

كم عدد قبيلة ورفلة وما هي اكبر قبيلة في ليبيا؟
كم عدد قبيلة ورفلة
قبيلة ورفلة الليبية، تعد القبيلة من اكبر القبائل في الوطن العربي ، ويتمركز وجودها بالجماهيرية العربية الليبية والمغرب العربي،  وهي إحدى القبائل الليبية الأمازيغية المستعربة حيث يرجع أصلها لقبيلة هوارة. وكان لقبيلة ورفلة العديد من الانجازات التاريخية في الوطن الليبي، حيث قدمت القبيلة الكثير من العطاء إلى الوطن في ظل حرصها علي دورها التاريخي تجاه التزاماها الوطني.

كم عدد قبيلة ورفلة

يذكر أن القبيلة الليبية من الأصل الامازيغي، تعد من اكبر القبائل في المغرب العربي وبالأخص بداخل الدولة الليبية،حيث تنتشر القبيلة في كامل ربوع ليبيا، ويتمركز مكان وجودها في الغرب الليبي، وبالأخص مدينة بني وليد الليبية، بالإضافة إلى انتشارها في كامل أنحاء ليبيا، حيث تمثل القبيلة نسبة كبيرة من تعداد سكان الدولة الليبية، والتي يتجاوز عددها قرابة المليون مواطن ليبي، وهو عدد ضخم نسبة إلى تعداد سكان ليبيا، لاسيما في ظل أن عدد سكان البلاد هو قرابة 6 مليون مواطن أي ما يعني أن القبيلة تمثل ما يعادل سدس التعداد السكاني بالبلاد، وبذلك تكون هي اكبر القبائل فى داخل ليبيا.

المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة

هو مجلس تم تأسيسه من اجل أن يناقش قضايا القبيلة، وكان له دور كبير في حل مشاكل القبيلة، بالإضافة إلى مساهمته الكبيرة في العمل الخيري تجاه أبناء القبيلة، كما أن المجلس يلجا إليه أبناء القبيلة، في العديد من الأمور التي يكون للمجلس الرأي الحاسم بها.
حيث يتمتع المجلس بقيادة حكيمة من قبل كبار الشيوخ بالقبيلة، وهو الذي يحكم وفق الأعراف والتقاليد المتبعة بالقبيلة والتي تتماشي مع معظم التقاليد والأعراف في الكثير من القبائل العربية.

قبيلة ورفلة العطاء والتضحية

يذكر أن القبيلة قدمت الكثير من التضحيات، في إطار حرصها علي تلبية نداء الوطن، حيث كان للقبيلة دور كبير في التصدي، إلى قوات الاحتلال الإيطالي من خلال جهادها بجانب أبناء القبائل الليبية في محاربة المستعمر الإيطالي، كما أن القبيلة ساهمت خلال السنوات الماضية بدور كبير، في محاربة الإرهاب واقتلاع جذوره بعدما اجتاح ليبيا بعد سقوط نظام الحكم بالبلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً