التخطي إلى المحتوى

قرار من إيلون ماسك بعد تغريدة محمد هنيدي ومغني الراب الأمريكي Lil Nas X
قرار من إيلون ماسك

تغريدة محمد هنيدي ومغني الراب الأمريكي Lil Nas X ، وقصة توثيق حسابات النجوم، شهدت منصة تويتر توثيق جديد وتم تطبيقه في الأيام القليلة الماضية، ولكن الوضع ازداد تعقيدا صباح يوم السبت الماضي حيث عادت العلامات الزرقاء من جديد إلى حسابات كبار الشخصيات ووسائل الإعلام، لكن الأغرب من ذلك أن عودتها كانت بدون علم أصحاب الحسابات وهو ما دفع البعض منهم إلى التغريد حول هذا الشان، وكان منهم الفنان المصري “محمد هنيدي“.


تسببت تغريدة هنيدي، في اثارة غضب ايلون ماسك  واستنفذ ماسك غضبه تجاه هنيدي بحذفه حذف نهائي من قائمة متابعيه.

علامة التوثيق الزرقاء ونجوم تويتر

مشاهير تويتر كانت لديهم ردة فعل ساخرة تجاه ايلون ماسك، ليغرد مغني الراب الامريكي”Lil Nas X” عبر حسابه بكلمات، اكد فيها.

انه لم يقم بدفع الاشتراك، وبالرغم من ذلك عادت علامة التوثيق إلى حسابه، مثلما حدث مع هنيدي وتابع”Lil Nas X” مغني الراب الأمريكي ،ستشعر بغضبي يا رجل، في إشارة منه إلى مالك تويتر، ايلون ماسك.

قصة علامة التوثيق في تويتر

علامة التوثيق تعد من العلامات التي تعني أن أصحاب الحسابات المتواجد بها العلامة، لديهم الضمانات في أصالة الحساب، بالإضافة إلى شهرة مستخدمي تلك الحسابات، فيما كان يتم منحها في النظام القديم بشكل مجاني، إلا أنها من خلال التحديث الأخير أصبحت تعني، أن أصحاب الحسابات المتواجد بها العلامة وهم مستخدمي “تويتر بلو” توجب عليهم دفع مبلغ 8 دولارا بشكل شهري.

وبعد أن غرد عدد من النجوم عن علامة التوثيق التي كانت الحديث الساعة خلال الساعات الماضية، غرد أيضا عدد كبير من مستخدمي تويتر أكدو من خلال تغريداتهم أن حسابتهم تم توثيقها من دون علمهم علي الإطلاق، لتشكل بذلك علامة التوثيق الزرقاء حالة كبيرة من الجدل، بعدما تردد أنها تعتبر رمزًا داعم اليى مالك تويتر إيلون ماسك.

ايلون ماسك واخر قرارته

اعلن مالك شركة تويتر ايلون ماسك وبشكل رسمي، عن إلغاء الرقابة التامة في منصة تويتر  وإتاحة حرية التعبير الكاملة، وأشار إلى انه لن يتم إغلاق حسابات بعد اليوم.

وقال ماسك في تغريدة مسبقة، نعمل على تحسين الشفافية والإنصاف بشكل سريع على هذه المنصة، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به.

التعليقات

اترك تعليقاً